معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

افتتح مدير المركز المؤتمر السنوي بحضور عدد من المسؤولين في الدول العربية



الاقتصادي – الإمارات:

ألقى "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" محاضرة بعنوان "المنطقة إلى أين… تحديات أسعار النفط" بمقره في أبوظبي، لمناقشة التحديات التي تواجه أسعار النفط في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية والأمنية المتسارعة التي تعصف بالعالم.

وجاءت هذه المحاضرة في إطار المؤتمر السنوي للمركز والذي افتتحه مدير "الإمارات للدراسات" جمال سند السويدي بحضور عدد من المسؤولين في الدول العربية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمَدين لدى الإمارات، ونخبة من الباحثين والأكاديميين والخبراء.

ووفقاً للسويدي، ينطوي موضوع المؤتمر لهذا العام على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية، في ظلِّ توجه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تبنَّي سياسات مختلفة عن سياسات الرئيس السابق باراك أوباما، تجاهَ قضايا المنطقة وخريطة التحالفات الجديدة خلال الفترة القادمة، وأضاف أن الإمارات تقدم تجربة ثرية في كيفية التعامل مع تحديات أسعار النفط وتقلبات السوق النفطية.

في السياق ذاته، أشار رئيس مجلس إدارة "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية" الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، إلى ضرورة العمل بشكل حثيث لتفادي كلّ عوامل القصور في المنظومة الخليجية.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بـ"جامعة الدول العربية" السفير كمال حسن علي، الأسباب التي ساهمت في انخفاض أسعار النفط خلال 2015، والتي انعكس بشكل سلبي على قيمة الصادرات النفطية التي تعد المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية المنتجة للنفط.

وسينهي المؤتمر الثاني والعشرين أعماله اليوم بعد أن استمر ليومين، بقاعة "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" في الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND