حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم إخضاع العقارات التجارية لضريبة القيمة المضافة بالمعدل المعياري



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد وكيل "وزارة المالية" في الإمارات يونس حاجي الخوري، أن صفقات بيع وإيجار العقارات السكنية، لن تخضع لضريبة القيمة المضافة، أما صفقات بيع العقار للمرة الأولى فستخضع للفائدة الصفرية.

وقال وكيل الوزارة: "فرض الضريبة الصفرية تعود على القطاع الخدمي، بفائدة القدرة على استرداد ما يقوم بدفعه من ضريبة القيمة المضافة على مدخلات عمله، على العكس من الاستثناء، فلدى استثناء قطاع من الضريبة لن يكون من حق الشركات المستثناة، استرداد ما تدفعه من ضريبة القيمة المضافة، على مدخلات عملها".

وأضاف أنه سيتم إخضاع العقارات التجارية (سواء كانت للبيع أو للإيجار) لضريبة القيمة المضافة بالمعدل المعياري، متوقعاً صدور قانون بهذا الشأن قبل نهاية النصف الأول من 2017.

ومؤخراً، أعلنت "وزارة المالية" أنه سوف يتم استثناء قطع الأرض الجرداء، من ضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى خدمات المواصلات المحلية، مثل سيارات الأجرة والباصات والقطارات.

وذكرت حينها، أنه لن يتم منح أي إعفاء من الضريبة لأي شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلا أن الشركات التي تقل إيراداتها عن 100 ألف دولار، لن تكون مطالبة بالتسجيل في المرحلة الأولى من الضريبة.

يذكر أن تطبيق الضريبة المضافة في الإمارات سيبدأ مطلع يناير (كانون الثاني) 2018 وبنسبة 55%، وسيتم استثناء التأمين على الحياة من ضريبة القيمة المضافة، إلا أن كافة الأنواع الأخرى من التأمين ستكون خاضعة لمعايير ضريبة القيمة المضافة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND