تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

ستتيح اتفاقية الشراكة المجال لإنتاج وتطوير مواد ومشروعات بحثية مشتركة



الاقتصادي – خاص:

وقّعت كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية بالقاهرة "AUC" مع شركة "هيكل ميديا" الناشرة لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية"، اتفاقية شركاء المعرفة بهدف نشر الأبحاث والمقالات الصادرة عن أساتذة وباحثي الكلية باللغة العربية، لتصل إلى قادة الأعمال والقراء عبر دورية "هارفارد بزنس ريفيو العربية" التي بدأت تصدر من المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54" منذ عام.

وتأتي هذه الشراكة ضمن جهود كلية إدارة الأعمال المبذولة لتصبح واحدة من مؤسسات البحث المركزية في المنطقة، إذ تعمل من خلال أعضاء هيئة لتعزيز مفهوم التعلم من خلال البحث العلمي للطلبة ولقطاع الأعمال، مايساعد في دعم تنمية مجتمع عالمي قائم على المعرفة، وهو الهدف الذي التقى مع استراتيجية شركة "هيكل ميديا" القائمة على عقد شراكات في المعرفة مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة، كتلك التي أبرمتها مؤخراً مع الجامعة الأميركية في بيروت "AUB".

وتأكيداً على أهمية هذه الشراكة الجديدة، قال العميد المؤقت لكلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية بالقاهرة" نزار بالشيخ: "إن هذه الشراكات تتفق مع عدد من المبادرات المعرفية التي تتبناها الكلية، والتي تسعى إلى نشر أبحاث وخبرات أعضاء هيئة التدريس لديها في جميع أرجاء المنطقة، لا سيما عبر القنوات التي تستهدف ممارسي المهنة ومجتمع الأعمال وصنّاع السياسات".

وبناًء على هذه الاتفاقية، ستعمل الكلية على نشر مقالات وأوراق أكاديمية باللغة العربية حول مجموعة كبيرة من الموضوعات، بما في ذلك المحاور الرئيسة التي تركّز عليها الكلية، وهي ريادة الأعمال والشركات العائلية والأعمال المسؤولة والتنمية الاقتصادية.

كما ستتيح اتفاقية الشراكة المجال لإنتاج وتطوير مواد ومشروعات بحثية مشتركة، حول موضوعات الأعمال والإدارة التي تهم المنطقة.

من جانبه قال رئيس تحرير "هارفارد بزنس ريفيو العربية" حمود المحمود: "تهدف هذه الاتفاقيات لدعم المحتوى العربي في علم الإدارة، حيث تتركز مهمة دورية هارفارد ريفيو العربية بتزويد القراء العرب بأحدث الأبحاث والممارسات المتعلقة في مجال الإدارة والأعمال، والتي يتم إنجاز جزء منها في كلية هارفارد للأعمال وقسم آخر من المنطقة العربية تنتجه مؤسسات تعليمية مرموقة كالجامعة الأمريكية بالقاهرة".

وأضاف: "نحن سعداء بتزويد قرائنا بمجموعة من المقالات والأبحاث الأكاديمية المقدمة من أفضل الجامعات في المنطقة العربية، لا سيما أن معالجة قضايا المنطقة ومشكلاتها من الناحية الإدارية والاقتصادية هو محور اهتمامنا الدائم في دورية هارفارد العربية".

وأطلقت شركة "هيكل ميديا" من مقرها في إمارة أبوظبي، دورية "هارفارد بزنس ريفيو العربية" بترخيص من "هارفارد بزنس ريفيو العالمية" في الولايات المتحدة الأميركية في 2015، حيث بدأت إصدار المجلة المطبوعة بشكل دوري كل شهرين وعبر الموقع الإلكتروني عبر الرابط hbrarabic.com

وتسلط دورية "هارفارد" الضوء على نتائج أحدث أبحاث ودراسات الإدارة والأعمال حول العالم، مستهدفة في ذلك تقديم أحدث توجهات العلم للمهتمين من المديرين، والأكاديميين، والاستشاريين وصانعي القرار في مختلف القطاعات.

كما تتيح المجلة للأساتذة والباحثين وقادة الفكر من الجامعات ومؤسسات الأعمال المرموقة فرصة عرض أفكارهم ووجهات نظرهم حول الموضوعات المعاصرة.   

وعلى مدار ستة عقود من التاريخ، تعتبر كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية بالقاهرة" من أفضل كليات الأعمال الخاصة في مصر والعالم العربي ومنطقة شمال أفريقيا، كما تصنف من بين أفضل كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم.

وتعتبر كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة"، الأولى على مستوى الشرق الأوسط والثالثة على مستوى أفريقيا التي تحصل على الاعتماد الثلاثي من جهاز تحسين الجودة الأوروبي، واعتماد رابطة ماجستير إدارة الأعمال، واعتماد رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم.

وسعياً منها لإحداث تحول حقيقي في المجتمع وخلق تأثير ملموس فيه، تعمل كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية على تقديم مجموعة واسعة من البرامج الجامعية وبرامج الدراسات العليا، فيما يتعلق بريادة الأعمال والشركات العائلية والأعمال المسؤولة والتنمية الاقتصادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND