عقارات

آخر مقالات عقارات

تعتزم الدار الاستثمار في مجموعة مشاريع بـ1.9 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

وصلت قيمة المشاريع العقارية التي أُطلقت في الإمارات خلال الربع الأول من 2017، إلى أكثر من 16 مليار درهم، حيث استحوذت دبي على الحصة الأكبر منها.

وبحسب صحيفة "البيان"، فإن دبي شهدت خلال الربع الأول، إطلاق حزمة مشاريع، أبرزها "دبي هاربور" الذي تنفذه مجموعة "مراس القابضة"، إضافة إلى مشروع جزيرة متكاملة للخدمات السياحية والترفيهية على شاطئ جميرا، تنفذه وتديره "وصل لإدارة الأصول".

وسجلت الإمارة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات، على مساحة 1.27 مليون قدم مربعة، في المنطقة السكنية الممتدة بين "دبي الجنوب" و"ديار للتطوير".

وفي أبوظبي تمت الموافقة على 24 مشروعاً تطويرياً، في حين أعلنت "الدار العقارية" عن عزمها الاستثمار في مجموعة مشاريع بقيمة 1.9 مليار درهم.

وفي الشارقة، أعلنت "عمران للتطوير العقاري" عن 3 مشاريع عقارية متنوعة، تضم مدينة سكنية وتجارية متكاملة، بالإضافة إلى مشروع "نسمة السكني" الذي أطلقته شركة "أَرادَ".

من جانبها، شهدت رأس الخيمة تفاهمات بين "إعمار العقارية"، و مجلس إدارة "جزيرة المرجان"، لتطوير مشاريع استثمارية في جزر "الأحلام"، و"الإطلالة" ضمن المشروع.

يذكر أن مبيعات الشقق على الخريطة، حققت نمواً كبيراً منذ بداية العام الجاري، بلغت نسبته 177%، مقارنة بالفترة نفسها من 2016، والتي بلغت حينها 2.2 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND