عقارات

آخر مقالات عقارات

وصل إجمالي استثمار الإنشاءات السكنية إلى 106 مليارات ريال خلال 2016



الاقتصادي – السعودية:

كشف مستشار "وزارة الإسكان" للدراسات والشؤون الاستراتيجية هيثم السدحان، عن بلوغ الناتج المحلي لقطاع الإسكان بالأسعار الثابتة نحو 250.5 مليار ريال خلال العام الماضي.

وبيّن مستشار الوزارة لصحيفة "الاقتصادية"، أن إجمالي استثمار الإنشاءات السكنية وصل إلى 106 مليارات ريال بالأسعار الثابتة خلال العام الماضي.

وأشار السدحان إلى أن إجمالي مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 17% بالأسعار الثابتة تعادل نحو 447.4 مليار ريال خلال 2016، وحوالي 31% من الناتج المحلي غير النفطي.

وأضاف أنه تم صرف 144.5 مليار ريال في الخدمات المقدمة بقطاع الإسكان التي تشمل الإيجارات، وخدمات السمسرة، وتكاليف خدمات المياه والكهرباء.

وفيما يخص القطاع العقاري، أوضح السدحان أنه يتكون من 4 قطاعات رئيسة وهي القطاع السكني، العقارات التجارية، العقارات الصناعية، والعقارات الزراعية، لافتاً إلى أن قطاع الإسكان يسهم بنسبة 56% من القطاع العقاري حسب التقديرات.

وسجّل مجموع استثمارات الإنشاءات السكنية في 2015، 100.6 مليار ريال، أي ما يمثل 14.4% من إجمالي الإنفاق الاستثماري في الناتج المحلي، علماً أن الناتج المحلي لقطاع الإسكان يتكون من الإنشاءات السكنية، وقيمة خدمات الإسكان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND