تنمية

آخر مقالات تنمية

ترجع سبلاش نجاحاتها اللامتناهية إلى جهود موظفيها



الاقتصادي – الإمارات:

يعد توفير البيئة المثالية للعمل، مفتاح النجاح الأول لمعظم المؤسسات والشركات، واختيار المكان الأنسب يؤثر على حجم الإنتاجية وجودة العمل، فهو يبعث على راحة الموظف، ويحفزه لبذل المزيد من العمل الجيد، كما ينعكس إيجاباً على سلوكه مع غيره من العملاء والزملاء.

وعليه، تحرص الشركات العربية والأجنبية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، على توفير بيئة عمل مناسبة تجتذب أصحاب الكفاءات والخبرات من الباحثين عن فرص وظيفية، وفيما يلي قائمة "غريت بليس تو وورك" المؤسسة العالمية للأبحاث والتدريب والاستشارات لأفضل 10 شركات تؤمن بيئة مثالية للعمل في الإمارات:  

1- شركة الشحن DHL (دي إتش إل)

دي إتش إل

تتميز "دي إتش إل إكسبرس" بمكانة مرموقة بين الشركات الجاذبة للموظفين في الإمارات، حيث تتخذ الشركة التدابير الشاملة لتأمين رفاه موظفيها على مختلف المستويات والجنسيات، بما يشمل الرعاية الصحية.

وتعتمد شركة الخدمات اللوجيستية أعلى المعايير، التي تتعلق بتوفير أفضل تجربة، في مجال التوظيف، وثقافة مكان العمل.

ويضم برنامج الشركة، معاينات صحية منتظمة، وتشجع الموظفين على التحقق من الإحصاءات الحيوية بانتظام، وتؤمن محاضرين مختصين في الصحة، ونواد رياضية كما تمد الشركة موظفيها بما يحتاجونه من دعم وتدريب في سائر هذه النشاطات.

كما أطلقت الشركة مؤخراً مجموعات اجتماعية تُعنى باهتمامات محددة، مثل تناول الطعام الصحي، وتخفيض الوزن، والركض، لتشجيع الموظفين الذين يتشاركون الاهتمامات نفسها على العمل معاً، لتحقيق أهداف مشتركة.

وظهرت الفائدة من هذه الخدمات، عندما تراجع معدل تغيب الموظفين عن العمل بسبب المرض، بنسبة 0.01%.

وتمتلك "دي إتش إل إكسبرس" للخدمات اللوجستية، أكثر من 28 مركز خدمات في جميع أنحاء الإمارات، واستفادت الشركة من نمو الأعمال القوي والمتواصل في الدولة، مدعومة بالتنوع الاقتصادي الذي ركزت عليه الدولة لتطوير بنيتها الاقتصادية وتطلعاتها المستقبلية والفعاليات الدولية الكبرى التي تنظمها.

2- شركة Omnicom Media Group (أومنيكوم ميديا غروب)

أومينيكوم

إن "أومنيكوم ميديا" المتخصصة في الاتصال الإعلامي، هي قسم خدمات وسائل الإعلام التابع لمجموعة "أومنيكوم غروب".

وتعتبر هذه الشركة موظفيها بمثابة أصول مهمة بالنسبة إليها، لذلك تركز على جوانب التنمية المستمرة والرفاهة للموظفين، وتحرص على تحسين البيئة الداخلية للعمل، واعتماد أفضل الممارسات الإدارية والإعلامية لديها.

وتعمل الشركة على طرح مبادرات باستمرار من أجل تحفيز الموظفين على النمو وتقديم الأفضل، من خلال منحهم نمط حياة صحي وترفيهي دائم.

ومن بين أحدث المبادرات التي طرحتها الشركة، تمديد إجازة الأمومة لمدة 90 يوماً، وهذا الرقم يتخطى عدد الأيام المنصوص عليها في قانون العمل الإماراتي.

وطرحت الشركة تطبيقاً يسمى (OMGene) وهو تطبيق مخصص على الهواتف الذكية لجميع موظفي "أمنيكوم ميديا غروب"، صُمم لتعزيز قدرة الشركة على التواصل مع موظفيها.

3- شركة Splash (سبلاش)

سبلاش

تنتشر متاجر "سبلاش" للأزياء، في معظم أنحاء الإمارات، وتقدم الشركة تشكيلات واسعة من الأزياء التي تناسب مختلف أذواق الرجال والسيدات.

وتُرجع "سبلاش" نجاحاتها اللامتناهية إلى جهود موظفيها، فهي تضعهم في صميم أعمالها وإنجازاتها الناجحة، وتقدم لهم دعماً غير محدود من خلال تسخير قدر كبير من الوقت للاستماع إلى انطباعاتهم، وإحداث التغيير المطلوب.

وأطلقت العديد من البرامج لهذا الغرض، مثل "لقاء مع الرئيس التنفيذي"، و"يوم موظفي التجزئة"، و"مرحباً بالموارد البشرية".

ونجحت "سبلاش" في تعزيز روابط المحبة والاحترام بين الموظفين والشركة، من خلال الاحترام والانصاف والصداقة.

4- شركة The One (ذا وان)

ذا وان 2

تندرج شركة "ذا وان" المختصة في تجهيزات الأثاث المنزلية، ضمن قائمة الشركات الأكثر جذباً للموظفين في الإمارات.

ويزداد الطلب على التوظيف في الشركة بسبب جودة مزايا الرعاية الصحية التي تؤمنها لموظفيها، إذ تقدم باقة مزايا شاملة، كما توفر جلسات يوغا الضحك، وصفوفاً في اللياقة البدنية، إضافة إلى صندوق خاص بالرعاية الاجتماعية يودع فيه رب العمل مساهمة توازي تبرعات الموظفين في الحالات الطارئة.

وتملك الشركة، الآن سبعة فروع في سبعة بلدان بالشرق الأوسط.

5- شركة Weber Shandwick (ويبر شاندويك)

ويبر

هي شركة رائدة في مجال تقديم خدمات الاستشارات الإعلامية، وتُعنى بنشر الإبداع والابتكار على مستوى صناعة الإعلام في المنطقة.

وتعتبر "وبير شاندويك" أفضل مكان للعمل ضمن قطاع العلاقات العامة والاتصال في الإمارات، إذ تقدم مجموعة من النشاطات مثل جلسات اليوغا، وورش عمل للرفاهة، والفحوصات الصحية، وغيرها الكثير من المبادرات الصحية والتنموية.

وتوفر لطاقم عملها، منصة إلكترونية ديناميكية للتطوير المهني، وجلسات مخصصة لتناول وجبات الغداء، فضلاً عن دورات التدريب والتعليم الشخصية، وتكريم المواهب المميزة في الشركة بجوائز ثمينة.

وتعتمد الشركة استراتيجية الموارد البشرية القائمة على خلق بيئة عمل إيجابية تسهم في تطور المسيرة المهنية لموظفينا وتساعد في تنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم.

6- شركة Estee Lauder (إيستي لودير)

ايستي لودير

يعمل لدى شركة "إيستي لودير" المصنعة لمنتجات الجمال، فريق عمل ديناميكي في مقرها الإقليمي بدبي.

وتقول شركات "إستي لودر" الشرق الأوسط، إن نجاحها يعود قلباً وقالباً إلى فريق الموظفين الذين يعملون في مكاتبها الفرعية بالشرق الأوسط.

وتحتل شركة "إيستي لودير" المركز السادس في العالم من بين شركات المصنعة لمنتجات الجمال، بمبيعات تصل إلى 7.3 مليارات دولار سنوياً.

وتهتم الشركة بتوفير بيئة عمل مميزة تناسب أكثر من 38.500 موظف، يعملون لديها في فروعها المنتشرة في مختلف دول العالم. 

7- شركة Hilti Emirates (هيلتي الإمارات)

هيلتي الامارات

تقدّر "هيلتي الإمارات" كل موظف لديها، وتمنح كل واحد منهم فرصة لمشاركة وجهات نظرهم، وأفكارهم، حول بيئة العمل عبر إقامة مآدب الفطور والغداء بانتظام.

كما تشجع موظفيها على العمل، بإقامة معسكرات ترفيهية، وفعاليات متنوعة، وحفلات العشاء لفريق العمل، وأيضاً عبر استطلاع "هيلتي الإمارات" الرسمي والسنوي للمشاركة والذي يسمى بـ"الاستطلاع العالمي لآراء الموظفين".

ويشارك المديرين في "هيلتي" بغض النظر على المناصب التي يشغلونها، في نشاطين ميدانيين مع الموظفين كل شهر.

8- شركة FedEx (فيديكس)

فيديكس

تفتخر شركة "فيديكس" للخدمات اللوجيستية، بطاقم مميز من الموظفين الطموحين، وتعتبرهم المصدر الرئيسي للإلهام والنجاح.

وتقدم الشركة قائمة كبيرة ومميزة من الجوائز لهؤلاء الموظفين، تتراوح من جوائز على مستوى الشركة، إلى تقدير زملاء العمل، وتدريب مديري المستقبل، وأيضاً نظام مساعدة الموظفين في تسديد الدفعات الدراسية.

9- شركة Hilton Worldwide (هيلتون العالمية)

هيلتون

تمنح أفضل شركات الضيافة في العالم موظفيها مكانة خاصة في جميع النجاحات التي تحققها، إذ تنصت باستمرار لموظفيها عبر قنوات تواصل مختلفة، وتستجيب لانطباعاتهم وآرائهم بإجراء التحسينات التي تهمهم، وتنعكس على راحتهم في العمل.

وتؤكد "هيلتون" أن فريق العمل هو مصدر الإلهام بالنسبة إليها، كما أنه السبب وراء مبادراتها الأكثر إثارة وقيمة، مثل خصومات السفر الرائدة في الصناعة، وإجازة الأمومة والأبوة، وتطوير المهارات القيادية، وبرنامج مساعدة "GED".

10- شركة Mars (مارس العالمية)

Mars Schokoriegel stehen am Montag, 11. Februar 2008, in einem Kiosk in Gelsenkirchen zum Verkauf. Wegen des Verdachts verbotener Preisabsprachen hat das Bundeskartellamt die Geschaeftsraeume von sieben fuehrenden Suesswaren- und Schokoladenherstellern, darunter auch Milka, Mars, Nestle und Ritter, durchsucht. (AP Photo/Martin Meissner)--- Chocolate bars from Mars are pictured in a store in Gelsenkirchen, Germany, Monday, Feb. 11, 2008. The German cartel office investigates against seven leading chocolate producers because of illegal price fixing. (AP Photo/Martin Meissner)

إن شركة الشوكولاتة الرائدة عالمياً، هي شركة عائلية، وتؤمن بأن كل موظف هو امتداد لعائلة "مارس".

ولدى "مارس" برنامج ترحيبي وتعريفي فريد من نوعه، يستمر طوال الأيام الـ90 الأولى، ويتم تعديله لتلبية احتياجات الموظفين الجدد.

تقوم "مارس" على مبادئ خمسة رئيسة، هي الجودة، والمسؤولية، والحس المتبادل، والكفاءة، والحرية، تعتبر بمثابة ركائز أساسية لثقافتها وأسلوبها في الأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND