تنمية

آخر مقالات تنمية

تبدأ المرحلة الثانية من سلامة في أغسطس القادم



الاقتصادي – الإمارات:

أوضح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ"هيئة الصحة بدبي" حميد محمد القطامي أن الأخيرة ستبدأ التشغيل الفعلي لمشروع الملف الطبي الإلكتروني الموحد "سلامة"، اعتباراً من اليوم الجمعة، وذلك كمرحلة أولى لتطبيق المشروع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة أمس، أشار خلالها إلى أن المرحلة الأولى ستطبق في "مستشفى راشد"، "مركز دبي للأمراض الجلدية"، عيادات المطار، "مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل" و"مركز البرشاء الصحي".

أما المرحلة الثانية من المشروع، فستبدأ في أغسطس (آب) القادم، بـ"مستشفى دبي"، "مستشفى حتا"، "مركز دبي للسكري"، وجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية.

فيما تضم المرحلة الأخيرة "مستشفى لطيفة"، "مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب"، وجميع مراكز اللياقة الطبية في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

وبين القطامي أن "سلامة" يوفر الوقت والجهد على المريض، ويسرع التواصل بينه وبين الطبيب، ويتيح للأطباء اتخاذ القرارات الطبية الصحيحة، حيث يمكن الإطلاع على الملف الطبي للمريض في كل مكان وزمان، عبر أنظمة إلكترونية خاصة تربط بيانات الهيئة ببيانات المستشفيات والمراكز الصحية.

وأجرت "هيئة الصحة بدبي" مسبقاً تشغيلاً تجريبياً للمشروع، ودربت 11 ألف موظف وموظفة على كيفية استخدام النظام الجديد، كما يضم المشروع حالياً أكثر من  1.4 مليون سجل صحي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND