تنمية

آخر أخبار مقالات تنمية



الاقتصادي – خاص:

تحتفل "جسور" باستكمال مسابقة ريادة الأعمال السنوية الثالثة التي تمنح ثلاث جوائز للشركات الناشئة عن ابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والتعليم والفنون.

وتلقى ثلاثة عشر فريقاً تدريباً مكثفاً وجلسات تفاعلية لمدة أسبوع في بيروت مع قادة فكر سوريين ولبنانيين ورجال الأعمال، وأقيمت مسابقة ريادة الأعمال في "مشروع بيروت الرقمي"، وهو مركز مجتمعي شامل، صمم ليكون حاضنة للشركات الناشئة والمبتكرة والشركات المتوسطة والكبيرة، كما تناول المدربون مواضيع مثل تناسب السوق والنمو، وإعداد التسويق والعمليات والخطة القانونية.

وشاركت الفرق في اليوم الأخير من مسابقة جسور لريادة الأعمال، والتي كانت مفتوحة للجميع، بتقديم العروض إلى اللجنة المختصة الذي اختارت الفائزين في المسابقة والتي حضرها أكثر من 150 شخصاً.

ونقلت المنافسات مباشرة لآلاف المشاهدين عبر الإنترنت، وكان من بين المحكمين مديرة تحرير موقع "ومضة" مايا رحال، و المدير العام لـ"شركة إنفوفورت لبنان" أشامان زين، ورئيس تطوير الأعمال في "ساجيلني" كريم سماكي، ورئيس مجلس إدارة "هيكل ميديا" عبد السلام هيكل، وعدنان الطرابيشي الذي يعد من مؤسسي شركة "الفرص" التجارية المحدودة المسؤولية ومدير عام "شركة التطوير المهني"، كما يعمل بالتعاون شبكة "BBDO Worldwide" العالمية، إضافة إلى مديرة برنامج جسور لريادة الأعمال في دبي دانيا إسماعيل.

وتم منح الجائزة الأولى البالغة 10000 دولار إلى فريق "مجيب" برئاسة إياد شامي وأغيد القباني وزينة خليل، و"مجيب" هو برنامج دردشة لدعم العملاء التي تستخدم تكنولوجيا التعلم الآلي لمعالجة والإجابة على الاستفسارات باللغة العربية، بعد الفوز، علق الفريق قائلاً: "لقد كانت خبرتنا في برنامج جسور التدريبي كبيرة، وتعلمنا الكثير من الأمور، وقدمنا ​​للموجهين الذين ساعدونا على تطوير عقلية ريادة الأعمال، واستمرت الروح التنافسية للمنافسة في تحقيق أفضل ما لدينا والفوز في النهاية بالجائزة أعطانا دفعة لمواصلة ما بدأنا، ووضع مجيب على النجاح الذي نتصور له".

أما جائزة المركز الثاني التي تبلغ قيمتها 7000 دولار فذهبت إلى فريق "أرتيلا" التي أسسها يمن صادق وهيا العلوني ورابيا كرزون، وهي منصة ترفيهية وتعليمية تدرس أساسيات الرسم والفنون البصرية، وحصلت على جائزة المركز الثالث بقيمة 5000 دولار لتطبيق "بيروت" التي أسسها عمر السقا وعمر كحالة وهو تطبيق يسمح للمسافرين بتخصيص طلبات الرحلات ويطابقهم مع أفضل السائقين والرحلات بين مدن مختلفة في سورية ولبنان.

وقالت مديرة برنامج جسور لريادة الأعمال، في مسابقة هذا العام دانية إسماعيل: "لقد كانت روح مسابقة جسور لريادة الأعمال هذا العام مثيرة ومليئة بالطاقة كما هو الحال دائماً. "كنت سعيدة جداً لسماع الأفكار الجديدة القادمة من رجال الأعمال الشباب لدينا. الكثير من المواقف المنعشة التي تعطينا الأمل لمستقبل شبابنا".

وأضافت: "تحققت المنافسة من خلال الدعم الذي لا يقدر بثمن من ومضة، وأرابنيت، وبيروت الرقمية، إضافة إلى شركاء الصناعة بما في ذلك تشستارس، ستيب كونفيرانس، وتيكفوجيس".

يذكر أن "جسور" تأسست في حزيران 2011 كمنظمة غير حكومية لتهتم بجمع وإشراك المجتمع السوري الوافد العالمي في الجهود التي من شأنها تعزيز إمكانات السوريين، وتضم المنظمة حالياً أكثر من 120.000 شخص من أكثر من 50 دولة ملتزمة بتحسين مستقبل سورية.

واستهدفت "جسور" قطاع التعليم من خلال برنامج جامعي عالمي للمنح الدراسية وبناء مدارس للأطفال السوريين اللاجئين في لبنان، وبرنامج إرشاد مهني يضمن فرص العمل للنازحين السوريين وبرنامج ريادة الأعمال، ما يتيح فرصة لإطلاق المشاريع الناشئة ودعم أصحاب المشاريع الشباب السوريين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND