حكومي

آخر مقالات حكومي

ارتفع عدد شركاء القطاع الخاص من 18 شريكاً منذ إطلاق المبادرة إلى 28 شريكاً متنوعاً



الاقتصادي – بيان صحفي:

كرم رئيس "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية" الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والمدير العام لـ"دائرة التنمية الاقتصادية" بدبي سامي القمزي، جميع المشاركين من القطاع الخاص في إنجاح أعمال تجديد وصيانة مدرسة "منار الإيمان الخيرية الخاصة" في عجمان، أولى مبادرات برنامج "ترميم" الذي أطلقته "اقتصادية دبي" مع شريكها الاستراتيجي "مجموعة أمنيات العقارية"، حيث جرى تسليم المدرسة بداية الموسم الدراسي في 9 أبريل (نيسان) الجاري.

وأطلقت "اقتصادية دبي" سابقاً مبادرة "ترميم" بالتعاون مع "مجموعة أمنيات العقارية" بداية مارس (آذار) الماضي، لترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص، كي تؤدي دورها في مسيرة الوطن التنموية، إضافة إلى توفير التعليم للأطفال اليتامى وأبناء العائلات ذات الدخل المحدود في مدرسة "منار الإيمان الخيرية الخاصة" وتحويلها إلى مرفق تعليمي متكامل يتناسب مع احتياجات الطلبة.

وأضاف القمزي، أن "اقتصادية دبي" ومؤسساتها تعمل على تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية والمساهمة في بذل الخير على جميع الأصعدة، وتركزت مبادرة "ترميم" على 3 محاور رئيسية، هي ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص، وتطوير نهج التعليم، وتعزيز العمل التطوعي بين الأفراد.

وأشار القمزي، إلى ارتفاع عدد شركاء القطاع الخاص من 18 شريكاً منذ إطلاق المبادرة، إلى 28 شريكاً متنوعاً، وشارك في المبادرة ما يقارب 1000 متطوع من مختلف الفئات العمرية والجنسيات.

وبيّن القمزي، استمرار "اقتصادية دبي" في تدشين سلسلة من المبادرات المجتمعية والإنسانية بالتعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات الخاصة.

وأكد مدير مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "مجموعة أمنيات العقارية" مهدي أمجد، على أهمية الإنجاز المحقق خلال أسبوعي عطلة الربيع، مشيراً إلى المرافق الحديثة والمهيأة التي حصلت عليها المدرسة.

وذكر مهدي أمجد، أن المجموعة على مدار 12 عاماً الماضية، توجهت نحو الابتكار والمشاركة في المبادرات التي تعود بالنفع على المجموعات والأفراد، وخاصة في مجال التعليم، مشيراً إلى أن المجموعة طرحت سابقاً مبادرة "صندوق زها حديد"، وهي منحة دراسية في جامعة "هارفارد" للبحث عن النابغة العربي القادم في مجال العمارة، كما دعمت المجموعة مبادرة "دبي للعطاء".

وضمت المبادرة، التي استهدفت ترميم مدرسة "منار الإيمان الخيرية الخاصة"، عمليات تجديد وصيانة وتوفير كافة اللوازم، واستغرقت شهراً واحداً، تضمنت صيانة لأكثر من 22 صفاً وإنشاء ملاعب جديدة، ووضع نوافذ وأبواب جديدة في كافة أرجاء المدرسة، وتركيب المكيفات، وأعمال الدهان، وتزويديهم بالكتب وأجهزة الحاسب الآلي، وغيرها من الأعمال الترميمية.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND