معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على الأزياء المحافظة إلى 484 مليار دولار بحلول 2019



الاقتصادي – بيان صحفي:

ينطلق "معرض المرأة العصرية" بمشاركة أكثر من 80 علامة تجارية، في قاعة زعبيل 4 ضمن "مركز دبي التجاري العالمي" على مدى 3 أيام بين 20 – 22 أبريل (نيسان) 2017.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار بين الساعة 12 ظهراً ولغاية 10 مساءً، ويتوقع المنظمون حضور ما يزيد على 5 آلاف زائر، لتقديم تشكيلات متنوعة من الأزياء، والمجوهرات، والعطور، والأدوات المنزلية، والأثاث، والمنتجات المخصصة للأطفال.

وبهذه المناسبة، أفادت رائدة الأعمال الإماراتية وإحدى المشاركين في تنظيم المعرض ريم الزرعوني، أن قطاع الأزياء يواصل نموّه في السوق، لافتةً إلى إطلاق أروع ابتكارت الأزياء قبل أبرز علامات الموضة أمثال "دي كي إن واي"، و"دولتشي آند غابانا"، و"تومي هليفيغر".

وأضافت الزرعوني قولها، "نسعى من خلال المعرض لتلبية احتياجات السوق من الأزياء المحافظة قبل موسم رمضان وعيد الفطر، ويشارك في هذه الدورة ما يزيد على 80 عارضاً، من بينهم أكثر من 25 مصمم أزياء يمثلون أبرز الأسماء المحلية والإقليمية والعالمية في القطاع.

وتعتقد الزرعوني أن الأزياء المحافظة تسهم في تمكين المرأة، وتمنحها الأناقة والثقة الكافية لإطلالة عالمية فريدة، مبيّنةً أنه رغم مشاركة مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المتخصصة في إنتاج الأدوات المنزلية، والعطورات، والحلويات، الاكسسوارات، وعلب الشوكولاتة، والمجوهرات، فإن اهتمام المعرض الرئيسي يتمحور حول نماذج الأزياء المحافظة.

وتشتمل قائمة العلامات المشاركة في الفعالية كلاً من "عبدالواحد الرستماني لايف ستايل"، و"عائشة بكر"، و"لوتاه" للعطور، إضافة إلى "تشوزن باي فلوك"، و"ترنك ستور"، و"كايزر" للمنتجات الجلدية والإكسسوارات، و"ويد" للعطور، وغيرها الكثير.

كما تضمّ اللائحة أبرز العلامات المحلية أمثال "حصة الفلاسي"، و"لطيفة الشامسي"، و"ساراي آند فالي"، و"ياسمين مجريسي" من "دار مينا للأزياء"، فضلاً عن مجموعة عبايات "داس كوليكشن" وغيرهم.

وستمثل كلاً من "سكينة أحمد"، و"راجديب راناوات"، و"سونينا كيرا"، و"سوزان تشوانغ"، و"هاري إبراهيم"، إلى جانب "حجاب فاشن"، و"زيفا"، و"بهية كوتور"، العلامات التجارية العالمية من الهند وإندونيسيا والسعودية وجنوب أفريقيا والبحرين على التوالي.

ويشهد المعرض إطلاق تشكيلات من الأزياء المخصصة لرمضان، بعنوان "رمضان كوليكشن" تحمل توقيع دار "عبدالواحد الرستماني لايف ستايل"، الاسم البارز في مجال الأزياء والمجوهرات وقطاعات الأدوات المنزلية في المنطقة.

كما تضم جانب مجموعات لعدد من العلامات التجارية الرائدة على صعيد المنطقة والعالم منها، "جورج جانسن"، و"أنجيلز"، وكذلك "فيرنيه" و"أبارتمينت 51″.

وستقوم شركة العطورات الرائدة في الإمارات، "لوتاه" باستعراض أحدث ابتكاراتها من مستحضرات العود، والزيوت العبقة، والعطور، والبخور، إضافة إلى العديد من مجموعاتها الفاخرة.

وتتوقع تقارير واردة من "رويترز ودينار ستاندارد"، أن يصل الإنفاق العالمي على الأزياء المحافظة إلى 484 مليار دولار بحلول 2019.

وأشادت هذه التقارير بدور دبي بوصفها لاعباً محوريّاً يرتقي بقطاع الأزياء المحافظة، سواء من خلال قطاع البيع بالتجزئة أو عبر عمليات التصميم والإنتاج.

وفي الوقت الراهن، تقود تركيا مسار الأزياء المحافظة بمساهمتها التي تصل إلى 39.3 مليار دولار من الإنفاق، تليها الإمارات ثانياً بإنفاق قدره 22.5 مليار دولار، ثم إندونيسيا بمعدل وصل 18.8 مليار دولار، بينما تأتي إيران في المركز الرابع بـ17.1 مليار دولار.

ويمثّل "حيّ دبي للتصميم"، شريكاً استراتيجياً لـ"معرض المرأة العصرية"، في حين تلعب "لوتاه" للعطور دور الراعي البلاتيني للفعالية، وتشارك "عبد الواحد الرستماني لايف ستايل" بوصفها الراعي الماسي للحدث.

كما تتشارك "طيران الإمارات"، و"سما دبي"، بصفتهما الشريكان الرسميان للطيران، في حين نالت قناة "الخليجية" و"بي 4 يو أفلام"، حقوق التلفزة والراديو بوصفهم شركاء للبث العربي والهندي على التوالي.

وترعى الحدث على شبكة الإنترنت منصة "فانيداي" الرقمية المتخصصة في عالم الجمال، بينما تتعاون علامة "زاوس" بوصفها شريك التصميم.

وتمثل علامة "كوكو جليلة"، المنصة المتألقة للاستمتاع بمذاق الشوكولاتة خلال المعرض، وتنطلق الفعالية بمشاركة فعالة للمصممة سكينة أحمد، وبتنظيم من قبل "سوماناسا للمعارض".

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND