تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي - عالمي:  

سجلت شركة "أوبر" ارتفاعاً بالخسائر لتصل إلى 2.8 مليار دولار خلال العام الماضي، مع استمرار مسلسل خسائر الشركة العاملة في قطاع النقل.

وأعلنت الشركة الأميركية العاملة في قطاع تكنولوجيا النقل، أن صافي الخسائر بلغ 2.8 مليار دولار، وذلك مع استثناء العمليات في الصين والتي تم بيعها في العام الماضي.

وذكرت "أوبر" أن الإيرادات سجلت 6.5 مليار دولار، وإجمالي الحجوزات بلغ 20 مليار دولار تقريباً خلال العام الماضي. 

وفيما يخص الأداء الفصلي، أعلنت "أوبر" أنها خسرت 991 مليون دولار في الربع الأخير من 2016، بزيادة بلغت 6.1%، مقارنة بالربع الثالث العام نفسه.

يذكر أن "أوبر" شهدت موجة من الاستقالات لمسؤولين كبار، كان آخرها رئيسة وحدة السياسات والاتصالات، وذلك بعد أقل من شهر من تقديم رئيس الشركة استقالته.

وفي سياق منفصل، اتهمت "غوغل" شركة "أوبر" الأميركية بسرقة وثائق تتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

إذ رفعت غوغل في فبراير (شباط) الماضي دعوى قضائية ضد "أوبر" متهمة إياها بسرقة تكنولوجيا خاصة بالسيارات ذاتية القيادة، مشيرة إلى أن موظف سابق لديها يدعى، أندرو ليفاندوسكي، سرق 14 ألف وثيقة متعلقة بمنظومة عمل (ليدار)، التكنولوجيا الأساسية المستخدمة في توجيه المركبات ذاتية القيادة".

رفعت شركة Waymo دعوى قضائية ضد "أوبر"، تتهمها بسرقة أسرار السيارات ذاتية القيادة، كما خسرت دعوى قضائية رفعت ضدها في بريطانيا، فضلاً عن الانتقادات اللاذعة حول المخالفات التي يرتكبها سائقيها، وعدم التزام الشركة بالقوانين المنظمة لسيارات الأجرة في البلدان التي تقدم فيها خدماتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND