حكومي

آخر مقالات حكومي

وقعت البلدية ثلاث اتفاقيات جديدة خلال فعاليات سيتي سكيب 2017



الاقتصادي - الإمارات:

أفاد المدير العام لـ"بلدية مدينة أبوظبي" بالإنابة مصبح مبارك المرر، أن البلدية تنوي إنشاء 7 أسواق مجتمعية حديثة في ضواحي الإمارة، بتكلفة تصل إلى 550 مليون درهم.

وأوضح المرر، أن البلدية وقعت في اليوم الأول من فعاليات "معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017"، ثلاث اتفاقيات لبناء ثلاثة أسواق مجتمعية في كل من جزيرة ياس، ومدينة الوثبة، ومدينة الشامخة.

وخلال الفترة الماضية، أبرمت 3 اتفاقيات أخرى، لبناء ثلاثة أسواق في كل من مدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط، ومدينة بني ياس.

وأوضح أن السوق المجتمعي الأول، سيشغل مساحة 9.000 متر مربع في منطقة بني ياس، بتكلفة ‬تقديرية ‬تبلغ ‬45 ‬مليون ‬درهم.

وستقع السوق المجتمعي الثاني في مدينة شخبوط، على مساحة 33.000 ‬متر ‬مربع، ‬وبتكلفة ‬تصل ‬إلى ‬160 ‬مليون ‬درهم، علماً أن مدة تنفيذ المشروع سوف تستغرق سنتين.

وتعتزم "بلدية أبوظبي" التعاون مع القطاع الخاص، لتشييد سوق مجتمعي ثالث في مدينة محمد بن زايد، بمساحة طابقية تبلغ 36.000 ‬متر ‬مربع، ‬وبتكلفة ‬تتجاوز ‬170 ‬مليون ‬درهم.

أما السوق المجتمعي الرابع، فهو سوق الوثبة الذي تبلغ مساحته الطابقية 5.000 ‬متر ‬مربع، ‬وتقدر تكلفته بـ‬21 ‬مليون ‬درهم، في حين يمتد سوق الشامخة الخامس، على مساحة 16.000 ‬متر ‬مربع، وبتكلفة ‬تتجاوز ‬68 ‬مليون ‬درهم.

وفي جزيرة ياس، تنفذ البلدية مشروع السوق المجتمعي السادس، على مساحة طابقية تبلغ 13.000 ‬متر ‬مربع، ‬وبتكلفة ‬65 ‬مليون ‬درهم، كما تشيد سوقاً آخر في مدينة خليفة على مساحة 2.700 ‬متر ‬مربع، ‬وبتكلفة ‬تتجاوز ‬15 ‬مليون ‬درهم.

وتهدف "بلدية أبوظبي" إلى توفير مرافق خدمية عديدة، ومراكز تجزئة متنوعة، توفر متطلبات الأفراد في الأحياء السكينة، وتسهم في توفير بيئة صحية لمزاولة الأعمال والتسوق والترفيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND