عقارات

آخر مقالات عقارات



الاقتصادي - الإمارات:

أوضحت شركة "كور سافيلز" المتخصصة في الأبحاث والدراسات العقارية العالمية، أن جزيرة الريم بأبوظبي، ستشهد دخول نحو 4 آلاف وحدة سكنية جديدة خلال العامين، الجاري والقادم، متوقعةً حدوث المزيد من الانخفاض في أسعار تأجير الشقق السكنية والفلل.

وقال مدير مكتب الشركة بأبوظبي، أندرو أسامة: "إن هناك انخفاضاً في القيم الإيجارية للفلل الفاخرة، وشبه الفاخرة في أبوظبي، بنسبة تصل إلى 15% في المتوسط، فضلاً عن انخفاض القيم الإيجارية للشقق بنسبة 7%".

وأشار إلى أنه من المرجح استمرار سلسة الانخفاض في إيجارات الشقق والفلل بأبوظبي، خلال الأشهر القادمة، على أن تعاود إيجارات الشقق ارتفاعها بشكل بسيط، بعد نحو 18 شهراً.

ولفت أسامة إلى أن ملاك الوحدات السكنية بأبوظبي يفقدون المستأجرين، الذين يفضلون الانتقال لوحدات سكنية في مناطق خارجية، ذات قيم تأجيرية أرخص.

وتراجعت إيجارات أبوظبي السكنية والتجارية منذ مارس (آذار) الماضي، بين 10% إلى 15% للوحدات السكنية، و20% إلى 30% للتجارية.

وفي وقت سابق، كشف رؤساء شركات ومكاتب عقارية، أن الإيجارات مرشحة لمزيد من التراجع، بنسب تتراوح بين 5% إلى 10% خلال الصيف، وذكروا حينها أن التراجع الحالي يعد الأكبر من نوعه على مدار السبعة أعوام الماضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND