تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يجري الامتحان الطبي على جلستين تمتد كل منهما ساعتان وتضمان 120 سؤالاً



الاقتصادي – سورية:

نظّم "مركز القياس والتقويم في التعليم العالي" الجلسة الامتحانية الأولى للامتحان الطبي الموحد دورة نيسان 2017، والتي تستهدف كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك الجامعات غير السورية.

ووصل عدد المتقدمين إلى 229 طالباً وطالبة، من "جامعة دمشق" و"حلب" و"تشرين" و"البعث" و"الفرات"، وكذلك جامعتي "القلمون" و"السورية الخاصة"، إضافة إلى الجامعات غير السورية، حسبما ذكرته مدير عام المركز ميسون دشاش.

وأوضحت دشاش، أن المركز سيعد الامتحان الطبي على جلستين، تمتد كل منهما ساعتان، بحيث تضم الأولى 120 سؤالاً في الأمراض الباطنية والجلدية والمخبر، بينما تجري الثانية السبت القادم 29 نيسان، وتحتوي 120 سؤالاً في الجراحة العينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

وأشارت دشاش، أنه يخضع للامتحان جميع كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية، أو الطلاب الذين أنهوا جميع المقررات الدراسية والساعات المعتمدة لـ2017.

ويعتبر الطالب ناجحاً في الجامعات السورية الحكومية والخاصة بحصوله على 60%، بينما يعد نجاح الطالب في الجامعات غير السورية وحصوله على 50% شرطاً لمعادلة شهادتهم، و60% كشرط للدراسات العليا.

وأصدر "مركز القياس والتقويم في التعليم العالي" بـ18 الشهر الجاري، نتائج امتحان طب الأسنان الموحد لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية دورة نيسان 2017.

تأسس المركز في 2012، ويهدف إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية، بغرض تطوير عملية التعليم واستثمار القوى البشرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND