حكومي

آخر مقالات حكومي

يعزز اعتماد المعايير الدولية محلياً وخليجياً الثقة والصادرات كما يشجع التبادل التجاري



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "غرفة تجارة وصناعة دبي" باعتبارها ممثلة للمجلس العالمي لشهادات المنشأ في الدولة، اتفاقية اعتماد شهادات المنشأ الصادرة عن "غرفة تجارة وصناعة أم القيوين"، ومنحها الصفة الدولية.

وأكد مدير عام "غرفة تجارة وصناعة أم القيوين" بالإنابة عبد الله خميس السويدي، على دور "غرفة دبي" في تشجيع الصادرات وتنظيم شهادات المنشأ على المستوى الدولي، ما يعزز تنمية الصادرات الإماراتية والتبادل التجاري مع الدول الأخرى، وبالتالي منح المنتج الإماراتي الثقة، وخاصة فيما يتعلق بمعلومات الإنتاج والمواصفة ودقة المعلومات عن المنتج والشركات المصدرة.

كما أشاد نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات في "غرفة دبي" عتيق جمعة نصيب، بالتعاون بين غرفتي "دبي" و"أم القيوين"، خاصة في الجوانب التنظيمية ذات العلاقة بإصدار شهادات المنشأ واعتمادها عالمياً، منوهاً إلى أن اعتماد المعايير الدولية محلياً وخليجياً يعزز الثقة والصادرات ويشجع التبادل التجاري.

وأبرمت أمس، "غرفة تجارة وصناعة الشارقة" مع "غرفة تجارة وصناعة دبي" بصفتها ممثلة للمجلس العالمي لشهادات المنشأ في الإمارات، اتفاقية لاعتماد شهادات المنشأ التي تصدرها "غرفة الشارقة" ومنحها الصبغة الدولية.

وتصدر "شهادة المنشأ" عن الغرفة التجارية للبلد المصدّر، وتبين مكان صنع أو إنتاج البضاعة المراد تصديرها، كما تعد وثيقة ضرورية للتعرف على جنسية البضاعة بغية تقدير نسب الرسوم التي ستفرض عليها أو المعاملات التفضيلية التي ستمنح لها، وتمكن الشهادة من التحكم في منع دخول السلع المقاطعة اقتصادياً أو الممنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND