عقارات

آخر مقالات عقارات

تسعى إشراق لتعزيز استثماراتها في قطاع العقارات



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة "إشراق" جاسم الصديقي، بأنه لدى الشركة العقارية، سيولة مالية بقيمة 400 مليون درهم، سيتم استثمارها في تمويل المشاريع القائمة حالياً.

وأوضح الصديقي، أن "إشراق" تعكف خلال الفترة الراهنة على تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع العقارات، لافتاً إلى أن شركته حصلت على رخصة من "مجلس أبوظبي للتخطيط والتطوير العمراني" لإنشاء مشروع على قطعة أرض في منطقة بين الجسرين.

وذكر أن "إشراق" نجحت في حل جميع المشكلات العالقة مع شركة "طموح"، كما تمكنت من استرجاع أصول تضم وحدات سكنية، بقيمة تتراوح بين 180 إلى 190 مليون درهم.

وأبرمت "إشراق العقارية" مؤخراً اتفاقية مع شركة "مبادلة للتطوير"، لتنفيذ مشروع مشترك في أبوظبي، كما وقعت مذكرة تفاهم مع "مبادلة للتنمية" بغرض استكشاف فرص التطوير العقاري المشترك في أبوظبي، وإمكانية تطوير عدد من قطع الأراضي التي تعود ملكيتها لشركة "مبادلة" في جزيرة المارية، ولشركة "إشراق" في جزيرة الريم.

وتمتلك "إشراق العقارية" مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية في كل من أبوظبي ودبي، تصل قيمتها إلى ملياري درهم، منها مشروع "مارينا رايز" في جزيرة الريم، ومشروع "ذا جيت واي".

وانخفضت أرباح الشركة العقارية بنهاية العام الماضي، إذ تكبدت خسائر بقيمة 575 مليون درهم، مقابل أرباح بلغت 1.61 مليون درهم خلال 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND