معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ستشهد فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز مشاركة أكثر من 650 موفداً من 50 دولة



الاقتصادي – بيان صحفي:

تنطلق فعاليات "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز" في دبي خلال الفترة الممتدة بين 29 أبريل (نيسان) و4 مايو (أيار) القادم، ويستقطب أبرز الشخصيات في قطاع الطاقة، منهم رؤساء شركات النفط والغاز العالمية والوطنية، والمسؤولين الحكوميين، وممثلون عن منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، و"منتدى الطاقة الدولي" وعدد من كبار الخبراء، وممثلي شركات التمويل ومؤسسات قطاع الطاقة، وذلك في نقاشات تحت عنوان "المسار نحو تعافي أسواق النفط والتحديات الكامنة أمام الوصول إلى أسعار متوازنة ومستدامة"، في ضوء أجواء التفاؤل التي تخيم على سوق النفط العالمي، عقب نمو الطلب إلى 1.5 مليون برميل يومياً.

ويتضمن "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز" 8 فعاليات حول الاستراتيجيات الرئيسية في قطاع التنقيب والتكرير، وقطاعي الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى مؤتمرات متخصصة حول منتجات البيتومين والأسفلت، والزيوت الأساسية والتشحيم، وتجارة التجزئة والإنتاج والتوزيع، وغيرها.

ويعد "مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز" من المؤتمرات السنوية المتخصصة بالقطاع في المنطقة، ومن أبرز فعاليات الأسبوع الذي تتولى تنظيمه شركة "كونفرنس كونيكشن" وتستضيفه مجموعة "اينوك"، وسيجري افتتاح المؤتمر بحضور رئيس "هيئة دبي للطيران المدني" ورئيس "مطارات دبي" والرئيس الأعلى لـ"مجموعة طيران الإمارات" ورئيس "المجلس الأعلى للطاقة" في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" سيف حميد الفلاسي، إلى التزام الشركة بالحوار والنقاش حول القضايا الحيوية في قطاع الطاقة، والتي تشمل تعافي سوق النفط والغاز الطبيعي، والتنمية المستدامة، والتوجهات العالمية في قطاع تجزئة الوقود.

وسيشارك في الحدث أكثر من 40 متحدثاً، ما يؤكد مكانته كمنبر للتعرف على التوجهات في القطاع، والاطلاع على واقعه الحالي بناءً على رؤى وأفكار أهم الرواد المتخصصين في هذا المجال.

ويلقي الحدث الضوء حول مواضيع متنوعة وهامة مثل الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية في الشرق الأوسط والعالم، وتجارة النفط الخام، وتأثير التطورات الحالية في إيران والعراق على سوق النفط في الشرق الأوسط.

ويتوقع أن تشهد فعاليات "أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2017" مشاركة أكثر من 650 موفداً من 50 دولة، حيث يبدأ التسجيل المسبق في 30 أبريل (نيسان) إضافة إلى حفل استقبال في اليوم ذاته قبل الافتتاح الرسمي في 1 مايو (أيار).

وتستضيف دبي "مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز" للمرة العاشرة منذ الانطلاقة الأولى له قبل 25 عاماً، وستقام المراسم الافتتاحية الرسمية لـ"مؤتمر الشرق الأوسط للتجزئة والتسويق والتوزيع" في 3 مايو 2017 بحضور وكيل "وزارة الطاقة" مطر حامد النيادي، وسيتضمن "مؤتمر الشرق الأوسط للتجزئة والتسويق والتوزيع" زيارة الوفد الحاضر إلى محطة الوقود الوحيدة من نوعها التي تعمل بالطاقة الشمسية في الإمارات.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND