تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يوفر كرز ثلاث لغات أساسية للمنصة ككل العربية والإنكليزية والتركية



الاقتصادي – خاص:

شهدت منطقة الشرق الأوسط انتشاراً لمنتجات جديدة خلال الأعوام القلية الماضية، كما أطلق شباب وشابات من الوطن العربي شركات إنترنت بهدف تكرار التجارب الناجحة في أوروبا وأميركا، وهذه المجموعة من رواد الاعمال تمثل أساساً محتملاً لنمو اقتصادات المنطقة التي تعاني بطء النمو وارتفاع البطالة في صفوف الشباب تحديداً.

وأمام هذا التوجه الجديد لدعم وتطوير المشاريع الناشئة في المنطقة، أطلق رائد الأعمال السوري محمد اليوسفي "موقع كرز" في تركيا، بوصفه منصة عربية لإدارة المشاريع والمهام وفريق العمل.

البداية

يمتلك اليوسفي خبرة  10 أعوام في مجال التصميم والعمل الحر، أسس "موقع بيكاليكا" (Picalica.com) خلال 2014 المتجر العربي للمنتجات الرقمية الفنية والبرمجية، حيث يسعى من خلال منتجاته إلى مساعدة أصحاب المشاريع الناشئة، والمصممين، والمطورين لإنجاز أعمالهم بشكل أسرع وأكثر احترافية.

وفي 2015 أطلق "شركة توريوم" (Toriom.com) للعمل على مشاريع وحلول عربية لصناع المحتوى والشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الناشئة، كما تقوم الشركة بتصميم وتطوير واجهات وتطبيقات الموبايل إضافة لتصميم الشعارات والهويات للشركات، وتعمل الشركة في تصميم وتطوير مواقع الويب وإدارة وتنفيذ مشاريع وتطبيقات الويب.

ومع انتشار استخدام منصات التعاون والعمل الجماعي لإدارة فرق العمل والمشاريع، وانطلاقاً من رؤيته لتوفير منصة عربية تعزز تطوير المشاريع الناشئة، أسس اليوسفي حديثاً موقع "كرز" ككيان موحد لإدارة فريق العمل والمشاريع والمهام، عبر تبادل الأفكار ثم تحويلها إلى مهام وتحديات يمكن تخطيها بنجاح.

ويركز "كرز" على خمسة أمور أساسية، مؤقت العمل، والمشاريع، والمهام، والملفات، والمحادثات، ويوفر ثلاث لغات أساسية للمنصة ككل (العربية، والإنكليزية، والتركية).

وتعد المنصة الآن بنسخة تجريبية، وتتيح للحساب المجاني 365 يوماً لتجربة خصائصها وميزاتها الحالية وبعضاً من الميزات القادمة، أما النسخة المدفوعة فستنطلق بعد فترة وستتيح مساحة تخزينية أكبر وخصائص اضافية متقدمة في التحديثات القادمة.

كيف يعمل كرز

يتيح موقع "كرز" إمكانية إنشاء أكثر من مشروع والتنقل بينهم، ولكل مشروع فريق عمله وملفاته ومهامه المختلفة، كما يمكن التبديل بين أولويات المشاريع وترتيبهم ببساطة وعن طريق السحب والإفلات.

ينطبق الأمر نفسه على المهام وأولوياتها وحتى كتابة تفاصيلها أو إرفاق ملفات لها أو حتى إسنادها لأحد أعضاء الفريق، إذ يمكن تسجيل ساعات عملهم والمحادثة سوية أو إنشاء مجموعات بتخصصات معينة أو حتى تبادل الملفات واستعراضها بالمنصة.

يمكن تجربة المنصة من هنا،  أو يمكن تسجيل حساب مجاني من هنا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND