حكومي

آخر مقالات حكومي

يتبع مجلس القوة الناعمة بشكل مباشر إلى مجلس الوزراء



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، عن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات".

وتتحدد مهام المجلس في تعزيز سمعة الدولة إقليمياً وعالمياً، وترسيخ مكانتها بين شعوب العالم، إضافة إلى رسم السياسة العامة، واستراتيجية القوة الناعمة للدولة.

وقال سموه أن الاستثمار في ترسيخ احترام ومحبة الشعوب الأخرى لدولة الإمارات، يرسخ علاقات دائمة مع هذه الشعوب على المستوى الاقتصادي والسياحي والاستثماري.

وأضاف سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": إن استراتيجية القوة الناعمة ستشمل المجالات العلمية والثقافية والإنسانية والاقتصادية والفنية للتواصل على المستوى الشعبي إقليميا وعالميا".

مهام واختصاصات مجلس القوة الناعمة

من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن تشكيل مجلس القوة الناعمة، هو رؤية عميقة لاستثمار رصيد منجزاتنا في تعزيز أطر التواصل مع شعوب العالم وتكريس مسارات التقارب الانساني.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي في "تويتر" قال سموه أن "الامارات بحكمة المؤسسين، صنعت لها نهجا متفردا، وبقيادة خليفة ورؤية محمد بن راشد خطت خطوات واسعة على طريق التميز والريادة." 

وسيعمل "مجلس القوة الناعمة" على تشكيل منظومة وطنية متكاملة، تشمل الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، لنقل واقع الإمارات إلى العالم بطريقة جديدة.

ويتبع "مجلس القوة الناعمة" بشكل مباشر إلى "مجلس الوزراء"، ويضم في عضويته كل من وزير شؤون "مجلس الوزراء والمستقبل" محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش، ووزير الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إضافة إلى وزير الدولة لشؤون "المجلس الوطني الاتحادي" نورة بنت محمد الكعبي.

وينضم إلى أعضاء المجلس أيضاً، رئيس مجلس إدارة "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" محمد خليفة المبارك، ووكيل "دائرة التنمية الاقتصادية" بالإنابة في أبوظبي خليفة بن سالم المنصوري، ومدير عام "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي سامي أحمد القمزي، ومدير عام "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في دبي هلال سعيد المري، ومدير عام "مكتب الدبلوماسية العامة" في "وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل" بصفته عضواً ومقرراً للمجلس، سعيد محمد العطر.

يذكر أن المجلس سيعمل على تطوير استراتيجية للقوة الناعمة للدولة، تشمل مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والإنسانية والاقتصادية من أجل تعزيز التواصل مع المجتمعات الإقليمية والعالمية، فضلاً عن مراجعة كل التشريعات والسياسات المؤثرة على سمعة الإمارات.

مجلس القوة الناعمة


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND