نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ترتفع غرامة تداول المحروقات بطريقة مخالفة في حال تكرارها إلى 5 ملايين درهم



الاقتصادي – الإمارات:

حدد وزير الطاقة سهيل المزروعي، عقوبة تداول المحروقات بطريقة مخالفة، بالسجن مع غرامة مالية تتراوح بين 100 – 500 ألف درهم، على أن ترتفع إلى 5 ملايين درهم في حال تكرارها.

ونقل موقع "24 الإلكتروني" عن المزروعي، وجود لجنة خاصة بتداول المحروقات، مؤكداً على رفع كل ما جرى طرحه فيما يتعلق بالقانون الجديد، إلى اللجنة ليصدر القانون بالشمولية المطلوبة.

وبيّن وكيل "وزارة الطاقة" ورئيس لجنة متابعة أسعار الوقود مطر حامد النيادي، في وقت سابق، إصدار قانون ينظم تداول المحروقات قريباً في الإمارات.

ويستهدف القانون تنظيم عملية تخزين ونقل المواد البترولية داخل الدولة كالديزل وغاز الطبخ والزيوت البترولية الأخرى، كما ينظم استيراد المواد البترولية من الخارج والشروط الواجب توفرها في منافذ البيع.

ورفعت "وزارة الطاقة" الإماراتية، أسعار الوقود في مايو (أيار) الجاري، حيث شهد البنزين نمواً يعادل 3% في أنواعه الثلاثة، بينما ارتفع الديزل 1%.

ومنذ بداية العام الجاري، سجلت أسعار البنزين والديزل ارتفاعات متتالية، بعد أن اختتمت العام الماضي بتراجع خلال ديسمبر (كانون الأول) 2016، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الارتفاع المستمر، وعكس ذلك تذبذب أسعار النفط بالأسواق العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND