حكومي

آخر مقالات حكومي

سجلت المؤسسة 661 مواطناً بنهاية 2016



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد مدير إدارة التميز المؤسسي في "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" أحمد عيسى الكندري، أن المؤسسة سجلت نمواً في عدد المواطنين المسجلين في نظام التوفير السكني بلغ 97% خلال العام الماضي.

وأوضح أن عدد المسجلين سجلّ 661 مواطناً بنهاية 2016 مقارنة بـ336 مواطناً في 2015، مشيراً إلى أن المؤسسة استهدفت منذ تأسيسها في 2015 ترسيخ ثقافة الادخار والتوفير لدى المواطنين.

وأضاف، أن بعض المواطنين كانوا يقترضون للحصول على الكماليات وليس الأساسيات، لذا أطلقت المؤسسة مبادرة بالتعاون مع شركة "الصكوك الوطنية"، تهدف إلى دفع المتقدمين للحصول على خدمات المؤسسة لتوفير جزء من راتبهم الشهري في برنامج الصكوك، يمكن استخدامه في عمليات البناء.

وفي فبراير (شباط) الماضي، أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" برئاسة محمد إبراهيم الشيباني.

ويضم المجلس في عضويته وفق المرسوم رقم 14 لـ2017، كلاً من حسين ناصر لوتاه نائباً للرئيس، وسلطان بطي بن مجرن، وعبدالله فاضل المزروعي، وعبيد سعيد بن مسحار، وهدى حمدان الشيخ الحميري، وسامي عبدالله قرقاش وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد على أن يعمل بالمرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتهدف "مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" من خلال خطتها الاستراتيجية لـ2020، إلى تحقيق نتائج إيجابية تتلاءم مع أهداف حكومة دبي 2021، الرامية لجعل دبي أفضل مدن العالم للعيش.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND