مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تم بيع مركز توران سنتر بقيمة 246 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

أنهى مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي، مساء أمس، أول مزادات التركة، الذي أُقيم في الرياض بفندق الإنتركونتننتال (قاعة بريدة) على أربعة عقارات، تم بيعها بقيمة إجمالية تتجاوز 644 مليون ريال.

وتفصيلاً، تم بيع العقار الأول، وهو مركز "توران سنتر"، بقيمة 246 مليون ريال إلى شركة "عبدالله السبيعي للاستثمار"، بعد أن فُتح المزاد على 200 مليون ريال.

وافتتح المزاد على العقار الثاني "مركز إلكترون" بـ70 مليون ريال وتم بيعه بقيمة 91 مليون ريال للمستثمر محمد الحارثي، فيما تم بيع العقار الثالث، "سوق الرياض التجاري"، بقيمة 101 مليون ريال لأحد الورثة وهو رجل الأعمال نايف بن صالح الراجحي.

كما اشترى نايف بن صالح الراجحي أيضاً "أرض السلي"، التي تعد العقار الرابع بقيمة 510 ريالات للمتر المربع، وبقيمة إجمالية بلغت 206.04 مليون ريال.

ومن المقرر، إقامة المزاد الثاني من مزادات التركة العقارية في 13 مايو (أيار) الجاري، داخل قاعة "ليلتي" بجدة عند الساعة الخامسة عصراً، لبيع عقارين اثنين في جدة، وفق ما بيّنه حديثاً مجلس تصفية عقارات تركة الراجحي.

وأنشئ مجلس التصفية لتركة صالح الراجحي بقرار قضائي أصدرته الدائرة القضائية المختصة بتصفية تركة صالح بـ"وزارة العدل"، وتكون المجلس من اتحاد تحالف الصالحية وتحالف "ابن غنيم".

ويعتبر صالح الراجحي من أثرى رجال الأعمال السعوديين، فهو مؤسس ومالك "مصرف الراجحي" إلى جانب عشرات المؤسسات المالية والشركات الكبيرة.

وُلد الراجحي بالقصيم عام 1921 وتوفي في 2011 بعد صراع طويل مع المرض، وبدأت قصته من دكان صغير للصرافة في "مركز الرياض التجاري" القديم ليصبح فيما بعد شركة مالية عالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND