تنمية

آخر مقالات تنمية

يناسب المنزل المستدام المناخ الحار والرطب



الاقتصادي – بيان صحفي:

شارك فريق قسم الطاقة المستدامة بـ"مركز محمد بن راشد للفضاء" في "المؤتمر الدولي للبيوت المستدامة المستقلة" بفيينا، وضم الفريق كل من مدير برامج الطاقة المستدامة في المركز، عبدالله أهلي، والمهندس الأول في قسم الطاقة المستدامة في المركز خليفة المهيري.

وقدم الفريق عرضاً تقديمياً حول مشروع البيت المستدام المستقل التابع للمركز، والمعتمد من قبل "معهد باسيف هاوس" في ألمانيا، بوصفه أول بيت مستدام مستقل من نوعه يعمل في المناخ الحار والرطب.

وتضمن العرض التقديمي الخصائص الهندسية والتكنولوجية للبيت، ومن بينها نظام العزل بالاتجاهين، وتقنية التبريد بالمياه المبردة، وتقنيات ميكانيكية لفلترة الهواء، والنظام الذكي لإدارته، الذي يهدف إلى تقليل استخدام الطاقة والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، ومراعاة صحة الإنسان الفيزيولوجية والنفسية.

وعلى هامش المؤتمر، شارك الفريق في ورش عمل متنوعة متخصصة في مجال البيوت المستدامة المستقلة، ومحاضرات عرضت آخر وأبرز التقنيات في هذا المجال.

وأكد مدير برامج الطاقة المستدامة في "مركز محمد بن راشد للفضاء" عبدالله أهلي، أن مشاركة المركز في "المؤتمر الدولي للبيوت المستدامة المستقلة" في فيينا، يهدف إلى تسليط الضوء على مميزات البيت المستدام المستقل دولياً، خصوصاً أن المؤتمر يتمتع بمكانة مرموقة عالمياً.

وقال: "تأتي مشاركتنا أيضاً في إطار تعزيز القدرة على كسب المزيد من المعارف العلمية في مجال البيوت المستدامة المستقلة والاطلاع على الاكتشافات العلمية المتقدمة، من أجل تحقيق الهدف المنشود للدولة في بناء اقتصاد مستدام مبني على المعرفة".

وختم أهلي: "يعتبر البيت المستدام المستقل نموذجاً للتطلعات المستقبلية الشاملة للدولة، التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحمايتها، وتوظيف التقنيات الذكية لتسهيل حياة الإنسان وإسعاده".

تجدر الإشارة، إلى أن المركز نفّذ مشروع "البيت المستدام المستقل" انطلاقاً من كونه جهة متخصصة، بإجراء الأبحاث العلمية والتقنية في الدولة، بالإضافة إلى التقاطع والتشابه في التقنيات والأجهزة والمفاهيم التي تستخدم في مشاريع الأقمار الصناعية والمهمات الفضائية من حيث إنتاج وحفظ وتخزين الطاقة وكفاءة استهلاكها.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND