نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يقدر إنتاج الشرق الأوسط من الاحتياطي العالمي للغاز الطبيعي بـ40%



الاقتصادي – الإمارات:

دعا الرئيس التنفيذي لشركة "نفط الهلال" مجيد جعفر، إلى تنويع مصادر الطاقة في دول التعاون الخليجي، وتعزيز الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي، والاعتماد عليه مصدراً بديلاً للوقود خلال الفترة الراهنة.

جاء ذلك، خلال مشاركته في القمة الثامنة لـ"المجلس الأطلسي" في تركيا، حيث قال جعفر: "على الرغم من الاعتراف بأن الطلب العالمي على النفط لا يزال قوياً، إلّا أن الحقول النفطية آخذة في التراجع، والمخزون النفطي في العالم في طريقه للنفاد بسبب زيادة الطلب، ونقص الاستثمارات في مجال الإنتاج، بسبب انخفاض سعر هذه السلعة".

وأكد جعفر ضرورة تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، مبيناً أن نسبة استخدام الفحم والنفط والغاز في المنطقة، تصل إلى نحو 86% من إجمالي الاستهلاك العالمي للطاقة.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "نفط الهلال" أن منطقة الشرق الأوسط لديها ما يقدر بـ40% من الاحتياطي العالمي للغاز الطبيعي، إلا أن إنتاجها من الغاز لا يتجاوز 17% من الإنتاج العالمي، الأمر الذي يطمئن بوجود فرص واعدة للاستثمار في هذا القطاع.

ووصل إجمالي إنتاج الإمارات من النفط الخام خلال العام الماضي، إلى 889.6 مليون برميل، بينما بلغ متوسط الإنتاج اليومي من النفط الخام 3.089 مليون برميل.

وتستهدف الإمارات الوصول بطاقتها الإنتاجية من النفط إلى 3.5 ملايين برميل يومياً، بحلول 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND