عقارات

آخر مقالات عقارات

يلتزم المستأجر في المحافظة على الأجزاء المشتركة التابعة للعقار



الاقتصادي – السعودية:

أوضح المشرف على تنظيم قطاع "إيجار" في "وزارة الإسكان" محمد البطي، أن المؤجر ملتزم وفق النظام بدفع نفقات الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ على الوحدة أثناء مدة الإيجار.

كما يلتزم المالك بأعمال صيانة العقار المتعلقة بما يؤثر في سلامة المبنى، أو ما كان سببه غير ظاهر للمستأجر حال الاستئجار، وعن إصلاح أي عطل أو خلل يؤثر في استيفاء المستأجر للمنفعة المقصودة، بحسب ما نقلته صحيفة "الاقتصادية".

وأضاف البطي أن المستأجر يلتزم بالمقابل في المحافظة على الأجزاء المشتركة التابعة للعقار المشتمل على الوحدات المؤجرة وأن يستعملها استعمالا صالحاً، وغيرها من الالتزامات التي تحفظ حقوق جميع أطراف العملية التأجيرية.

وحول المعايير والاشتراطات التي تسمح بدخول المباني إلى نظام "إيجار"، أفاد المشرف على النظام بأن جميع المعايير والاشتراطات الخاصة بالمباني السكنية والتجارية سيتم تحديدها لاحقاً في حال أقر نظام الإيجار.

ورفضت "وزارة الإسكان" حديثاً السماح بضم المباني المتهالكة إلى نظام "إيجار"، فيما تسعى للعمل على تحديد أعمار المباني التي سيسمح لها بضمها في النظام حال إقراره.

ويعد "إيجار" شبكة إلكترونية متطورة، تُقدّم حلولاً تكاملية لقطاع الإسكان الإيجاري، وتضع جميع أطراف العملية الإيجارية في مكان افتراضي واحد، يتيح سهولة البحث عن وحدة سكنية بمختلف المواصفات والأسعار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND