نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تتولى مؤسسة نفط الشارقة تنظيم عمليات استيراد الغاز الطبيعي المُسال في ميناء الحمرية



الاقتصادي – الإمارات:

أبرمت "مؤسسة نفط الشارقة الوطنية" و"هيئة كهرباء ومياه الشارقة" أمس اتفاقية متكاملة لمبيعات الغاز، بهدف توريد الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في الإمارة.

وتتولى "مؤسسة نفط الشارقة" تنظيم عمليات استيراد الغاز الطبيعي المُسال في ميناء الحمرية بالشارقة، وتزويد محطات توليد الطاقة الثلاث التابعة لـ"هيئة كهرباء ومياه الشارقة" بالغاز الطبيعي، وذلك بالتعاون مع شريكتها في المشروع المشترك "يونيبر".

وتشير التوقعات إلى وصول أولى شحنات الغاز المسال من الجهة الموردة المستلمة مطلع 2019، كما تنص الخطة على وصول جزء من الغاز المورد إلى "محطة الحمرية" لتوليد الطاقة من محطة الاستلام في ميناء الحمرية.

في حين، يتم تزويد بقية المادة إلى مجمع الغاز في "حقل الصجعة" التابع لـ"مؤسسة نفط الشارقة"، ومن هناك يتم توزيعه إلى بقية محطات توليد الطاقة الكهربائية.

ويستخدم المشروع محطة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي وإعادة تحويله من السائل إلى الحالة الغازية، وتكون هذه المحطة محكمة الإرساء في ميناء الحمرية بشكل دائم، وستضخ الغاز الطبيعي في شبكة أنابيب، قادرة على دعم متطلبات المستهلكين.

وأعلنت "مؤسسة نفط الشارقة الوطنية" نهاية العام الماضي عن البدء في تسجيل أول مسح اهتزازي ثلاثي الأبعاد ضمن المنطقة الوسطى للإمارة، على مساحة 500 كم مربع جنوب شرقي مدينة الشارقة بين منطقتي السيوح شمالاً والمدام جنوباً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND