حكومي

آخر مقالات حكومي

يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين عبر موقع وزارة العدل الإلكتروني الرسمي وصفحتها على فيسبوك.



الاقتصادي – سورية:

حدد وزير العدل هشام الشعار في قرار صادر عنه، السبت الموافق 26 آب القادم، الساعة 2 ظهراً، موعد إجراء الامتحان التحريري المؤتمت للمتقدمين إلى مسابقة "المعهد العالي للقضاء" للدورة الثانية المعلن عنها في أيلول الماضي، وذلك ضمن قاعات ومدرجات كلية الحقوق بـ"جامعة دمشق".

وأشار القرار إلى إمكانية الاطلاع على أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة عبر موقع "وزارة العدل" الإلكتروني الرسمي، وصفحتها على فيسبوك.

وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد في نيسان 2016، مرسوماً تشريعياً يقضي بتعديل المادة 15 من القانون رقم 23، حول شروط قبول الطلاب المتقدمين لمسابقة "المعهد العالي للقضاء" التي تجريها "وزارة العدل".

وتضمنت الشروط أن يكون المتقدم من حملة الجنسية السورية منذ خمسة أعوام على الأقل، وكذلك غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة أو مخلة بالثقة العامة، وألا يكون مسرحاً أو مطروداً أو معزولاً أو مصروفاً من إحدى الجهات العامة.

كما شملت الشروط أن يكون المتقدم أكمل الـ28 عاماً، وغير متجاوز 38 عاماً في تاريخ تقديم طلب الاشتراك بالمسابقة بالنسبة لحملة الدكتوراه أو الماجستير أو شهادة المعهد الوطني للإدارة العامة، وغير متجاوز 36 بالنسبة لحملة الإجازة في الحقوق، وأن يثبت خلوه من الأمراض السارية أو العاهات التي تمنعه من العمل القضائي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND