تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رصدت أبوظبي التعاونية 20 مليون درهم لدعم السلع الرمضانية



الاقتصادي – الإمارات:

كشف مسؤولون في قطاع التجزئة، عن ارتفاع مبيعات السلع الغذائية بنسبة تتراوح بين 10% و15% خلال الأسبوع الماضي مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشاروا إلى ازدياد الوعي لدى المستهلكين، حيث ارتفع الطلب على السلال الرمضانية والمواد الغذائية، بشكل مبكر، وقبل دخول رمضان بعشرة أيام تقريباً، تجنباً لشراء السلع بأسعار مرتفعة وقت الذروة.

وأضافوا أن رمضان 2017، يتبوأ المرتبة الأولى في حجم مبيعات المحال التجارية ومنافذ البيع، من المواد الغذائية، لافتين إلى أن السلال الرمضانية والعروض الترويجية والتخفيضات، أسهمت في نمو المبيعات بشكل ملحوظ.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"جمعية أبوظبي التعاونية" إبراهيم البحر: "تم تخصيص 4 عروض ترويجية موزعة على الموسم، وذلك قبل رمضان وخلاله ونهايته، تشمل 2000 سلعة غذائية، بتخفيضات تتراوح بين 30 و50%".

وذكر البحر أن الجمعية خصصت 20 مليون درهم لدعم السلع الرمضانية، منها 3 ملايين درهم لدعم السلة الرمضانية، و17 مليون درهم للعروض الترويجية.

من جانبها، رصدت "مجموعة اللولو" ميزانية تقدر بقيمة 40 مليون درهم لدعم مختلف المنتجات والسلع خلال رمضان، مع التركيز على المنتجات الغذائية الأساسية.

وتعمل "وزارة الاقتصاد" على تكثيف حملاتها الرقابية خلال رمضان على الأسواق، للتأكد من عدم التلاعب في أسعار السلع التي تسجل ارتفاعاً في الطلب، وضمان استقرار وتوازن الأسعار في السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND