تنمية

آخر مقالات تنمية

سيتم تشغيل البرنامج على مدى 3 أعوام لاختيار 40 شركة ناشئة



الاقتصادي – الإمارات:

أطلق رئيس سلطة "واحة دبي للسيليكون" أحمد بن سعيد آل مكتوم، "مسرعة دبي للمدن الذكية"، ضمن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك"، إلى جانب إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمسرعة لتمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال من التقدم إلى البرنامج.

وأفادت "واحة دبي للسيليكون" بأنه سيتم تشغيل برنامج المسرعة من قبل "ستارت أب بوت كامب"، المجموعة العالمية لبرامج المسرعات، لافتةً إلى أنه تم إطلاق المسرعة بالتعاون مع 6 شركاء استراتيجيين، هم: شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، و"مكتب دبي الذكية"، و"غرفة تجارة وصناعة دبي"، و"فيزا"، و"أورانج بيزنس سيرفيسز"، وجامعة "روتشستر" للتكنولوجيا.

وأضافت، أن كلفة إعداد البرنامج بلغت 18.4 مليون درهم، متوقعةً أن تستفيد عدة شركات ناشئة من المعارف الجديدة حول إنترنت الأشياء، وتكنولوجيا الاستشعار، والبيانات الكبيرة، ومجالات الواقع الافتراضي لتطوير الحلول الإحلالية.

من جانبه، أوضح نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"واحة دبي للسيليكون" محمد الزرعوني، أنه سيتم تشغيل البرنامج على مدى 3 أعوام، واختيار ما مجموعه 40 شركة ناشئة.

وتحصل الشركات المقبولة في البرنامج على فوائد حزمة برامج تسريع شركة "ستارت أب بوت كامب"، بما في ذلك المساحات المكتبية في مركز "ديتك" والدعم الاستشاري، والوصول إلى قائمة شركاء "ستارت أب بوت كامب" والمنظمات الشريكة، والحصول على 20 ألف دولار نقداً، وكذلك الاستحواذ على حصة ملكية بنسبة 6% في المشروع.

وبمجرد الانتهاء من المشروع، ستنضم الشركات الناشئة إلى شبكة خريجي "ستارت أب بوت كامب" العالمية التي تضم نحو 400 شركة ناشئة حول أكثر من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن البرنامج سيتوافر للتطبيقات بشكل فوري، وستغلق عمليات التسجيل في 15 سبتمبر (أيلول) 2017، ويمكن للشركات الناشئة ورواد الأعمال المهتمين، التقدم بطلب عبر هذا الرابط .


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND