تنمية

آخر مقالات تنمية

أشار حسين ناصر لوتاه إلى تجميع عملات ورقية ومعدنية من 122 دولة



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن مدير عام "بلدية دبي" حسين ناصر لوتاه، عن إطلاق الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة بنك العملات الخيري.

ويستهدف البنك تجميع كافة العملات المعدنية التي تخص جميع دول العالم، والتنسيق مع "مؤسسة طيران الإمارات الخيرية"، بهدف تحويلها إلى أوراق نقدية صالحة للاستخدام والإنفاق على الأعمال الخيرية في العديد من دول العالم.

وأشار لوتاه، إلى تجميع عملات ورقية ومعدنية من 122 دولة، ووضعها في صندوق يتصدر المدخل الرئيسي لمبنى البلدية، لافتاً إلى عرض فيلم توثيقي يشرح الفكرة العامة للصندوق.

وتسعى المبادرة، إلى تجميع أكبر عدد من العملات النقدية المعدنية أو الورقية التي يأتي بها المسافرون من أقطار العالم، وذلك بدلاً من رميها في المخلفات، ما يسهم بالمحافظة على البيئة والاستفادة من العملات النقدية العالمية في تنفيذ مشاريع خيرية.

ولفت لوتاه، إلى التبرع بالعملات المحلية التي يتركها الزائرون عند خروجهم من البلد، لصالح "بنك الإمارات للطعام"، الذي أطلقه حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف دعم منظومة إنسانية متكاملة لترسيخ قيمة الإطعام في مجتمع الإمارات.

وأكدت مدير إدارة المعرفة والإبداع في "بلدية دبي" وصاحبة فكرة المبادرة مريم أحمد محمد بن فهد، على تجهيز الحملة التسويقية للمبادرة، والتي شملت 10 صناديق كبيرة، و1000 حصالة صغيرة، وبوسترات وبروشورات ومطويات عن المبادرة، على أن توزع في كافة المراكز والأسواق الكبيرة.

وعلى صعيد المشاريع الخيرية، أنفقت "جمعية دبي الخيرية" قرابة 60 مليون درهم على تنفيذ 5947 مشروعاً وبرنامجاً تنموياً في 33 دولة حول العالم، وذلك خلال الفترة الممتدة بين مطلع يناير (كانون الثاني) 2016، ونهاية نوفمبر (تشرين الثاني) للعام نفسه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND