تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يتضمن الملتقى برنامج تدريب علمي بمعدل 6 ساعات يومياً يشمل محاضرات نظرية وتدريبات علمية



الاقتصادي – سورية:

كشفت "هيئة التميز والإبداع" عن إطلاق الملتقى العلمي للفرق الوطنية السورية في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء، تمهيداً للمشاركة في مسابقات الأولمبياد العالمية.

وصرّح رئيس الهيئة عماد العزب لـ"سانا"، أن الملتقى يستمر حتى 25 الشهر الجاري، ويعتبر تقليداً سنوياً ينظّم نهاية العام الدراسي في دمشق.

وبيّن العزب، أن الملتقى يعد أشبه بالمعسكر العلمي المغلق، ويشارك فيه 123 طالباً وطالبة من نخبة شباب الأولمبياد العلمي السوري خلال أعوامه الثلاثة الأخيرة، لافتاً إلى كونه المحطة التحضيرية للطلاب قبيل المشاركات العالمية.

ويوفر الملتقى كل متطلبات الإقامة للمشاركين، حيث يتضمن برنامج تأهيل وتدريب علمي بمعدل 6 ساعات يومياً، يشمل محاضرات نظرية وتدريبات علمية في كلية العلوم بـ"جامعة دمشق".

كما يوفر الملتقى، هامشاً معيناً للنشاط الترفيهي بجوانبه الثقافية والرياضية والاجتماعية والشبابية، من خلال أنشطة خارج أوقات التحضير العلمي في الملتقى.

ويتوقع أن تبدأ المنافسات العالمية في تموز القادم، حيث يُنظم الأولمبياد العالمي الخاص بالرياضيات في البرازيل، والفيزياء في أندونيسيا، والكيمياء في تايلاند، والمعلوماتية في إيران، وعلم الأحياء في بريطانيا.

وتهتم "هيئة التميز والإبداع" بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع، وتضم 3 إدارات، هي الأولمبياد العلمي السوري، و"المركز الوطني للمتميزين"، والبرامج الأكاديمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND