تنمية

آخر مقالات تنمية

يتوقع استحواذ التجارة الإلكترونية على 10% من قطاع التجزئة في دبي خلال الأعوام القادمة



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت "غرفة تجارة وصناعة دبي" عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع موقع "سوق.كوم"، بهدف تسهيل التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية في الإمارات.

وتساعد الاتفاقية أعضاء الغرفة على الاستفادة من ميزات خدمات "سوق.كوم"، مثل الإتاحة المجانية 3 أشهر لخدمات برنامج "تشحن من قبل سوق"، وكذلك جلسات تدريبية متخصصة في مجال الشحن، فضلاً عن الأولوية في مجالات البحث وخدمات العملاء والوصول إلى العروض الترويجية.

وتسهم مبادرة "تشحن من قبل سوق" في تمكين الجهات البائعة من تجاوز العوائق التي تواجههم في التجارة الإلكترونية، وتتيح لهم الاستفادة من بنية "سوق.كوم" التحتية وتقنياتها المتطورة.

وحسب المذكرة، تمنح "غرفة تجارة وصناعة دبي" موقع "سوق.كوم" علامة "العضو الموثوق"، ضمن عدد من برامج البائعين المتوفرة حالياً على المنصة، والمخصصة للأعمال الموجهة للعملاء، إضافة إلى تعاون "سوق.كوم" مع "غرفة دبي" خلال الندوات والبرامج التدريبية المستقبلية.

وكشفت توقعات مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي" حمد بوعميم، عن استحواذ التجارة الإلكترونية على 10% من إجمالي قطاع التجزئة في الإمارة خلال الأعوام القليلة القادمة، حيث لا تتجاوز نسبتها الحالية 5%.

وبيّن بوعميم، أن هذه الشراكة ستسمح لـ"غرفة دبي" أن تفتتح نافذة جديدة عبر توفير مزايا إضافية لعملائها وأعضائها، ما يساعدهم في التوسع بالتجارة الإلكترونية.

وأشار الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع "سوق.كوم" رونالدو مشحور، إلى أن الشراكة مع "غرفة دبي" ستمكن رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من الحصول على نطاق أعمال أوسع، وستتيح لهم الوصول إلى ملايين من المستهلكين المحليين.

وكشفت تقرير سابق لـ"غرفة دبي"، أن حجم سوق التجارة الإلكترونية العالمية سيبلغ 4.3 تريليون دولار أميركي بحلول 2025، أي 19% من إجمالي مبيعات التجزئة، ويتوقع توسع حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الخليج العربي ليصل إلى 41.5 مليار دولار أميركي بحلول 2020.

وتشير التوقعات أيضاً، إلى أن الإمارات ستقود هذا التوسع في سوق التجارة الإلكترونية، عبر استحواذها على 53 – 55% من حصة السوق، تليها السعودية بـ14%، ثم سلطنة عمان بـ12%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND