تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تهدف هذه الخطوة لتعزيز الأعمال والابتكار في الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "الغرير" احدى أكبر المجموعات ذات الصناعات المتعددة في الشرق الاوسط، والتي تعمل في قطاعات الاغذية والموارد والعقارات والبناء والطاقة والمشاريع، عن تعيين سامر الحاج كرئيس تنفيذي للمجموعة.

ولدى سامر الحاج أكثر من 35 عاماً من الخبرة في الولايات المتحدة الأميركية وآسيا ومنطقة الخليج العربي، التي اكتسبها في قطاعات عديدة كتطوير العقارات، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم.

ومع خبرته ومعرفته العميقة بالخدمات المصرفية والاستثمارية في "وول ستريت" وإدراة الاصول وإعادة التنظيم والهيكلة والأعمال التجارية الدولية، سيعمل سامر الحاج في منصبه الجديد على رفع مستويات المهنية والربحية في المجموعة، مع الالتزام الدائم بالمحافظة على القيم والمبادئ التي بدأت فيها "الغرير"، والتي تتمثل في النزاهة والتركيزعلى رضا الزبائن والمجتمع.

وعلق الحاج على منصبه الجديد: "يسعدني أن أبدأ فصلاً جديداً في مسيرتي المهنية كرئيس تنفيذي للغرير، حيث على مضى العشر السنوات الماضية كنت دائماً معجباً بالأعمال والقيم والاهداف التي تسعى عائلة الغرير لتحقيقها، فضلاً عن دورها الكبير في التغييرات الاقتصادية المحلية والاقليمية، وأنا أتطلع لاستخدام معرفتي لتطوير المجموعة وللتعلم أيضاً من خبرة المجموعة في مختلف الصناعات العديدة".

وبدوره، علق رئيس مجلس ادارة اللجنة التنفيذية في "الغرير"، عبد العزيز الغرير قائلاً: "تماشياً مع رسالة الغرير التي تهدف إلى تقوية وتعزيز أعمالنا باستمرار، فاننا نرحب بالسيد سامر الحاج الذي سيكون إضافة قوية لإدارة المجموعة، ونحن واثقون جداً من  قدرته على رفع مستوى الابتكار في المجموعة ومساعدتنا لتحقيق رؤيتنا".

وشغل سامر الحاج منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة "دبي القابضة"، والرئيس التنفيذي للشؤون المالية والتشغيلية لشركة "أبوظبي للصناعات الأساسية"، والرئيس التنفيذي لشركة "الواحة كابيتال" (في أبوظبي)، ونائب الرئيس التنفيذي لـ"بيت الاستثمار الخليجي" (الكويت).

ويعد من المصرفيين الإستثماريين البارزين في "وول ستريت" (تمويل الشركات، الاندماج والاستحواذ والأسهم الخاصة) وعمل مع ويليام بلير (شيكاغو ولندن)، ميريل لينش، وليمان براذرز – سالومون سميث بارني سيتي جروب (نيويورك).

يذكر أن سامر الحاج مدير مجلس إدارة معتمد من قبل جامعة "INSEAD" العالمية، وحاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال المصرفية والتمويل، وشهادة ماجستير في ادارة المشاريع والهندسة، وشهادة بكالوريس في الهندسة المدنية من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND