سياحة

آخر مقالات سياحة

يصل الجواز الإماراتي إلى 128 دولة حول العالم دون تأشيرة مسبقة



الاقتصادي – الإمارات:

حقق جواز السفر الإماراتي مجدداً قفزة نوعية خلال 2017، محتلاً المرتبة الأولى عربياً و22 عالمياً بعد أن كان في المرتبة الـ26 على مستوى العالم من حيث القوة في 2016، استناداً إلى مؤشر جوازات السفر العالمي الصادر عن "أرتون كابيتال" لـ2017.

بدوره أكد الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" أحمد سعيد إلهام الظاهري، أن حصول جواز السفر الإماراتي على هذه المكانة، يعد من أهم الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ولفت الظاهري إلى أن هذه الإنجازات تنعكس بشكل مباشر على سعادة المواطن، من خلال تسهيل تنقله وسفره إلى أكبر عدد ممكن من الدول حول العالم، حيث يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله زيارة 128 دولة حول العالم دون تأشيرة مسبقة.

وكانت "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" أطلقت حديثاً مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي، بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول 2021، بناء على توجيهات وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وفي 2016، حصد الجواز الإماراتي المركز الأول عربياً للعام الثاني توالياً، والمركز 38 عالمياً، مع وصوله إلى 122 دولة حول العالم من دون تأشيرة، وذلك وفقاً لتصنيف مؤشر مؤسسة "هنلي آند بارتنرز" المتخصصة في مجال الهجرة والإقامة والتأشيرات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND