تنمية

آخر مقالات تنمية

يتوقع أن تبلغ قيمة صناعة الإعلام السوقية الإجمالية 12.4 مليار دولار خلال 2018



الاقتصادي - بيان صحفي:

تهدف مجموعة "تيكوم" إلى دعم رواد الأعمال والمشروعات الناشئة، لذلك، قررت "إن5" المؤسسة من قبلها، توسيع نطاق مهامها ليشمل قطاع الإعلام الذي يشكل مكوّناً أساسياً ضمن منظومة مجمّعات "تيكوم".

وعقدت "إن5" شراكة مع شبكة "يوتيرن" الترفيهية المتخصصة في صناعة وبث المحتوى العربي عبر موقع يوتيوب، بهدف توفير التدريب التخصصي والاستفادة من نصائح الخبراء وورش العمل التي تركز على المهارات التقنية وأحدث آليات صناعة المحتوى الرقمي.

ويتيح التعاون الاطلاع على آليات عمل "يوتيرن" في مجال ابتكار المحتوى بصيغ متنوعة لجمهور عريض في المنطقة، وكذلك الاستفادة من خبراتها في مجال استراتيجيات الإعلام والأعمال، وتوظيف الأبحاث التسويقية، وتحقيق التفاعل الجماهيري، وتطوير العلامة المؤسسية.

وتضم شبكة "يوتيرن" 100 قناة و33 مليون متابع، كما تسجل قنواتها 120 مليون مشاهدة شهرياً، فيما يمثل المحتوى الرقمي المخصص للأجهزة المتحركة 80% من إجمالي ما تنتجه الشبكة.

وبيّن الرئيس التنفيذي لمجمّعات "تيكوم" للأعمال مالك آل مالك، أن صناعة الإعلام في المنطقة والعالم تشهد تحولاً جذرياً حيث يقود المحتوى الرقمي ومنصاته هذا التغيير، والذي يؤكده مضمون أحدث تقارير المشهد الإعلامي العربي، التي تشير إلى أن سكان المنطقة يمضون نحو 9 – 10 ساعات يومياً في استهلاك مختلف المنتجات الإعلامية، وفي مقدمتها المحتوى الرقمي بكافة أشكاله بنسبة 41%.

واعتبر آل مالك، الشراكة بين "إن5" و"يوتيرن" خطوة نوعية لتمكين روّاد الأعمال في القطاع من تحقيق النجاح، خاصةً مع النمو المستمر لصناعة الإعلام التي يتوقع أن تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 12.4 مليار دولار خلال 2018.

وأشار آل مالك، إلى أن هذا التعاون سيمكّن المشروعات الناشئة من مواكبة مسار التحوّل الرقمي في مختلف تخصصات القطاع الإعلامي، ويؤهل روّادها بالدعم الفني والتقني لمواكبة دور الإعلام الرقمي والارتقاء بمعايير الابتكار والإبداع في المنطقة.

وأكد مؤسس "يوتيرن" قسورة الخطيب، على أهمية الشراكة بين الشبكة و"إن5"، للمساهمة في تمكين الجيل الجديد من مشروعات الإعلام، خاصة مع تنامي حضور المنصات الرقمية التي تتطلب تفعيل المرونة والسرعة في إنتاج المحتوى للأجهزة المتحركة والإنترنت والتلفزيون وغيرها من الوسائط.

وفي السياق ذاته، أطلقت "إن5" مركزها لدعم الابتكار في مجال الإعلام ضمن "مدينة دبي للإنتاج"، بهدف توفير منشآت عالمية المستوى وخبرات فنية عالية تساند الطلاب لتطوير مهاراتهم، والمشروعات الناشئة لتسريع نموها، وتؤهل المبدعين من صناع الأفلام، والمصممين، والمصورين بالقدرات المطلوبة في القطاع، ما يرسّخ الابتكار ويعزز موقع دبي في صدارة مشهد صناعة الإعلام على مستوى المنطقة.

ويضم مركز "إن5" أحدث التجهيزات، بما في ذلك استديوهات إنتاج وتسجيل مجهزة بالكامل، وغرف التصوير، ووحدات المونتاج المتطورة.

كما توفر "إن5" لأعضائها حزمة متكاملة من البرامج التعليمية وورش العمل التفاعلية التي تجهّزهم بأحدث الخبرات والمعارف لتطوير أدائهم وتحقيق التميز.

وانطلقت "إن5" في 2016، وتواصل تمكين رواد الأعمال والمشروعات الناشئة في قطاع التكنولوجيا بالإمارات والمنطقة لتحويل أفكارهم إلى واقع، كما أسهمت في دعم منظومة ريادة الأعمال وإعداد رواد الأعمال الموهوبين بدبي.

وشكّلت "إن5" الحاضنة لأكثر من 160 من رواد الأعمال والمشروعات الناشئة، حيث بلغت التمويلات التي جمعتها حتى الآن حوالي 140 مليون درهم، ووسعت "إن5" العام الماضي، نطاق دعمها للابتكار ليشمل أيضاً قطاع التصميم، فأطلقت مركزها الثالث لدعم الابتكار في مجال التصميم، مستفيدةً من خبراتها في دعم المبتكرين ضمن قطاعي التكنولوجيا والإعلام.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.‎

Cafe-CoWorking Space low res

Meeting Room low res

 

Production Studios low res


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND