تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ضم المجلس رئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع ممثلاً للقطاع الخاص



الاقتصادي – خاص:

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قراراً بتشكيل مجلس جديد للمحاسبة والتدقيق برئاسة وزير المالية مأمون حمدان، وبغياب تمثيل "نقابة المهن المالية والمحاسبية" رغم أن مهمة المجلس تنظيم مهنة المحاسبة والتدقيق.

وبحسب القرار 1419 الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، يضم المجلس في عضويته كل من مدير عام "هيئة الضرائب والرسوم" عبد الكريم الحسين، ومدير عام "هيئة الإشراف على التأمين" سامر العش ووكيل "الجهاز المركزي للرقابة المالية" خليل علاء إبراهيم والمدير التنفيذي لـ"سوق دمشق للأوراق المالية" عبدالرزاق قاسم.

كما ضم المجلس عضو "مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية" علي يوسف ونائب حاكم "مصرف سورية المركزي" عمر محمد سيدي ورئيس "مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين" فؤاد بازرباشي، ومدير الشركات في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" أحمد ياسين الحوري.

وشملت عضوية المجلس عضو الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد بـ"جامعة دمشق" إبراهيم ميدة ورئيس "اتحاد غرف التجارة" محمد غسان القلاع، إضافة إلى ثلاثة خبراء هم محمد علي جواد وماهر وهبي ومجد شموط.

يذكر أن تشكيل مجلس المحاسبة والتدقيق جاء بناء على القانون 33 لـ2009، ويهدف للإشراف على مهنة المحاسبة والتدقيق وتطويرها والرقابة على الأعمال المحاسبية والمالية، وشروط منح شهادة المحاسب القانوني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND