تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

افتتح الدورة وزير المالية مأمون حمدان وقدم محاضرة فيها



الاقتصادي – خاص :

تقيم اللجنة العلمية في "جمعية المحاسبين القانونيين" الدورة التدريبية الأولى للراغبين من المتقدمين لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني على مدرج "جمعية خريجي المعاهد التجارية" بدمشق بمشاركة 105 مشارك .

وافتتح وزير المالية مأمون حمدان الدورة مشيراً في كلمة له إلى دور مدقق الحسابات والمحاسب المهني في تحصين عمل المؤسسات والشركات، وذلك من خلال خبرته ومعرفته ومتابعته للتطورات والتحديثات التي تطرأ على المهنة ومعاييرها والتي تعتبر مدخلاً للعمل المهني الصعب.

ونوه حمدان، بأن يكون الامتحان التحريري نموذجاً لسبر معلومات المتقدمين النظرية والعملية والمهنية، خصوصاً وأن الوزارة ستقوم بإعطاء كل ذي حق حقه في هذا المجال من خلال متابعتها عبر "جمعية المحاسبين القانونيين" و"نقابة المهن المالية والمحاسبية" واقع المهنة وآفاق تقدمها وتطورها .

وأشار رئيس اللجنة العلمية في الجمعية أحمد هيثم العجلاني لـ "الاقتصادي"، أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من الدورات التخصصية التي ستقيمها الجمعية في دمشق وعدد من المحافظات، وتشمل هذه الدورة التي تأتي في إطار التحضير لامتحان المحاسب القانوني محاضرات في المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، ومعايير التدقيق الدولية وتحليل القوائم المالية والمحاسبة الضريبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND