نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تتميز الأجهزة بمطابقتها أعلى المعايير البيئية العالمية وتستخدم أحدث غاز تبريد صديق للبيئة



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" عن توقيع اتفاق مع شركة "تراين" العالمية، بهدف توريد أجهزة تبريد خاصة لـ"إمباور".

وجاء ذلك، خلال المؤتمر الدولي الـ108 لتبريد المناطق في أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية، ضمن صفقة تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى صناعة تبريد المناطق.

وضمن الاتفاقية، ستزود "تراين" شركة "إمباور" بـ30 جهاز تبريد صديق للبيئة، بطاقة تعادل 100 ألف طن تبريد، كما تشمل الصفقة حقوق شراء 30 جهاز تبريد إضافية بالطاقة ذاتها مستقبلاً، ولهذا السبب اعتُبرت الصفقة الأضخم.

وتشير التوقعات، إلى استخدام "إمباور" للأجهزة الجديدة ضمن مناطق "تيكوم سي"، "مركز دبي المالي العالمي"، "منطقة الإنتاج الإعلامي العالمية"، و"فندق شاطئ جميرا".

وحول ميزات الأجهزة، ذكر الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار، أنها مطابقة لأعلى المعايير البيئية العالمية، كما تستخدم أحدث غاز تبريد صديق للبيئة، ما يؤكد رسالة "إمباور" الهادفة إلى خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، وتقليل استهلاك المياه والطاقة.

وأشار ابن شعفار، إلى دور الأجهزة في دعم مسيرة الشركة بما يتناسب مع ازدياد الطلب على خدمة تبريد المناطق حالياً والزيادات المتوقعة مستقبلاً.

وارتفع عدد المباني التي تزودها "إمباور" خدمة تبريد المناطق نهاية العام الماضي، إلى 920 مبنى، في حين، نما عدد عملاء الشركة ليتجاوز 65 ألف عميل.

وذكرت الشركة في وقت سابق، أنها تعمل في تشغيل وإدارة 69 محطة تبريد موزعة على مختلف مناطق دبي، إذ تجاوز طول شبكة أنابيب "إمباور" المخصصة لنقل خدمات تبريد المناطق أكثر من 236 كيلومتراً.

وتتجاوز قدرة "إمباور" الإنتاجية 1.250 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND