تنمية

آخر مقالات تنمية

يساعدك تطبيق wally الذكي في إدارة حساباتك المالية الشهرية والسنوية



الاقتصادي – خاص:

ليس غريباً أن تسهم الإمارات بإصدار أهم تطبيقات الهاتف المحمول في العالم العربي، بعدما شغلت المركز الأول إقليمياً، و18 عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في "مؤشر التنافسية الرقمية" لـ2017، الصادر حديثاً عن "مركز التنافسية العالمي" السويسري، متقدمة 7 مراتب عن 2016.

ويقدم "الاقتصادي" في تقرير الآتي أبرز التطبيقات الذكية التي خرجت من الإمارات.

احجز سيارة الأجرة خلال ثوانٍ وبكبسة زر

كريم Careem، هو تطبيق لحجز السيارات في المنطقة، يوفر لك طريقة مناسبة للتنقل في مدينتك وبسعر مقبول، كما يعد الحل لمشاويرك اليومية وللذهاب إلى العمل، أو للمطار، دون الاضطرار لانتظار سيارة الأجرة لأوقات طويلة، أو تحمل مشاكل تأجير السيارات.

بدأ كريم من دبي في 2012، ثم تحول إلى أكبر منصة لطلب سيارات الأجرة مع قاعدة مستخدمين يتجاوز عدد أفرادها 6 ملايين مستخدم، وشبكة تتألف من أكثر من 150 ألف سائق.

فكرة التطبيق تعود إلى مدثر شيخة من باكستان وشريكه ماغنس أولسن من السويد، حيث قدما خدمة تناسب حاجة سكان الإمارات، وتطبيق النموذج نفسه في 10 دول أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. للتحميل من هنا.

careem

وداعاً للمكالمات الطويلة في إعطاء العناوين

أحدث تطبيق فتشر Fetchr ثورة في عالم الشحن والتوصيل ضمن الشرق الأوسط، باستخدام أحدث التكنولوجيا المتوفرة عالمياً، حيث يتيح إرسال واستلام أي شيء إلى العنوان الذي تريده، إضافة إلى شراء الأغراض بدلاً عنك وإحضارها إليك، أو تحصيل مبلغ معين من الشخص المستلم و إعادته إليك.

فتشر أيضاً يساعد الشركات المحلية والعالمية على حل المشاكل المتعلقة بالشحن، كما يلغي الحاجة إلى المكالمات الهاتفية الطويلة للاستفسار عن العناوين وكيفية الوصول الى الزبون، إذ يحدد التطبيق موقع الزبون من خلال جواله للوصول إليه بشكلٍ أسرع و أكثر فعالية.

وتعود فكرة التطبيق إلى إدريس الرفاعي الذي يعتبر المؤسس والمدير التنفيذي له، وللتحميل من هنا.

تطبيق فتشر

دليلك الشخصي معك أينما كنت

تطبيق انعتني Enatni هو منصة تجارية رقمية للشركات والمؤسسات الوطنية في دولة الإمارات، يسمح لمستخدميه بالتعرف واستعراض معلومات كاملة وموثوقة عن طبيعة عمل المؤسسة، كما يعد سهل الاستخدام ومتعدد المنصات، ابتكره الإماراتي عبدالله الزعابي، وطوّره "BeeLabs"، للتحميل من هنا.

enatni

نظّم دخلك الشهري بسلاسة

يساعدك تطبيق wally الذكي في إدارة حساباتك المالية الشهرية والسنوية، من خلال جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك، ويتيح التطبيق أيضاً تنظيم دخلك الشهري ومصروفاتك ووضع أهداف مالية محددة وتحقيقها.

التطبيق أوجده الإيطالي Luca Bassani، وطوّره "napkin SAL"، للتحميل من هنا.

wally

اكتشف التحف النادرة حول العالم من خلال هاتفك

ابتكر الشاب الإماراتي أحمد الحمادي أول تطبيق من نوعه للهاتف المتحرك بعنوان "المتحف الذكي"، والذي يعمل على عرض المتاحف والآثار العالمية بطريقة تقنية مبتكرة، ويتيح التطبيق لمستخدميه زيارة المتاحف من مختلف أنحاء العالم عبر المحمول، والاطلاع على ما تحتضنه من القطع الأثرية والتحف النادرة والمنحوتات واللوحات الفنية، ومواقع الآثار والمعالم القديمة التي تم تصويرها باستخدام التقنيات الحديثة مثل تقنية 360 درجة وتقنية الواقع المعزز.

وفاز تطبيق "المتحف الذكي" بالمركز الأول في فئة العلوم ضمن الدورة الثانية من "مسابقة الألكسو" الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية لـ2016، وفقاً لما صرّحه الحمادي لموقع "الاقتصادي".

المتحف الذكي

تاريخ الإمارات بطرق تفاعلية مبتكرة

يوفّر تطبيق "دبي للثقافة" الجديد معلومات تاريخية وجغرافية بطرق تفاعلية ومبتكرة، كما يتيح لمحبي التقنية فرصة قضاء أوقات مفيدة وممتعة مع المحتويات الفريدة التي تسلط المزيد من الضوء على إمارة دبي.

ويستخدم التطبيق أيضاً وسائط متنوعة بما في ذلك تقنيات الواقع الافتراضي، والصور الجوية عبر تقنية الطائرة بدون طيار، وتقنية الخرائط التفاعلية والمواقع والمعلومات التاريخية الشيقة، كل ذلك من أجل نشر المعرفة الثقافية والتراثية بين مختلف مكونات المجتمع، وتم تطويره من قبل الإماراتية الشابة علياء الزعابي، وفاز بجائزة "ألكسو"،  للتحميل من هنا.

دبي للثقافة

تعلّم رقصة اليولة الإماراتية بنفسك

اليولة Al Yolla، أول لعبة إلكترونية في العالم بلمسة إماراتية، أوجدتها عفراء المهيري وطورتها "Rifle Game Software Development"، ولاقت إقبالاً خليجياً كبيراً منذ إطلاقها كونها تعكس التراث الإماراتي، وتتميز بأنها متوفرة باللغتين العربية والإنكليزية حتى تصل إلى أكبر عدد من المستخدمين، للتحميل من هنا.

اليولة

أضخم لعبة معلومات عربية اجتماعية 

تطبيق المواجهة عبارة عن لعبة مسابقات اجتماعية، وهو أول تطبيق مسابقات ثقافية عربي، والمطور من قِبل شركة AlphaApps FZ LLC، وهي شركة عربية متخصصة بإنتاج تطبيقات الهاتف المحمولة ومقرها أبوظبي.

ويتيح التطبيق إمكانية تسجيل الدخول عن طريق حساب فيس بوك، للتنافس مع الأصدقاء في الإجابة على أكثر من 12000 سؤال مختلف، كما يمكن اختيار تصنيفات محددة للتنافس بها مثل الطب، التكنولوجيا، الاقتصاد والأعمال، الأدب، العلوم، الرياضة، وغيرها من التصنيفات.

المواجهة

تعليم السيرة النبوية بطريقة مشوقة

يهدف " target="_blank">تطبيق "السيرة"، المنتج من شركة Alpha Apps، إلى تعليم الأطفال السيرة النبوية بطريقة تفاعلية، وذلك من خلال رسوم كرتونية عالية الجودة، مع العلم أن الحلقة الأولى مجانية وستتوفر باقي الحلقات للشراء من خلال التطبيق.

التطبيق موجه للأطفال حتى 12 عاماً، و يحتوي على 11 حلقة مليئة بالأحداث من نشأة النبي صلى الله عليه وسلم إلى حجة الوداع، بعد أن تم الرجوع إلى "هيئة أوقاف أبوظبي".

التطبيق متوفر بالعربية والإنجليزية، إلى جانب احتوائه على مؤثرات تفاعلية و ألعاب تعليمية للأطفال، ومتوافق مبدئياً مع أجهزة iOS و متوفر مجاناً للتنزيل، للتحميل من هنا.

تطبيق السيرة النبوية

تجوّل داخل مراكز التجميل وأنت في منزلك

يتيح تطبيق WellClubs الذي أوجدته ناتاليا سوربانوفا، وناتاليا كوروليفا، فرصة تصفح خدمات العديد من مراكز التجميل في منطقتك، ويوفر أيضاً أسعار الخدمات المتوفرة، كما يقدم خدمات أكثر من 1100 صالون ومنتج ويستخدمه أكثر من 1230 مستخدم، وطوّر التطبيق "KVARK CONSULTING LLC"، ويمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية تحميل التطبيق من هنا.

wellclub


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND