تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستكون المركبات مكيّفة ومجهزة بكاميرات مراقبة وعداد حصر للركاب وطابعة تذاكر



الاقتصادي – مصر:

كشفت شركة "مواصلات مصر"، عن إطلاقها المرحلة الأولى من مشروعها التجريبي لمركباتها الذكية، المتمثل بتسيير 180 سيارة تعمل على 18 خط في القاهرة الكبرى.

وبدأت المرحلة الأولى كم هذا المشروع مطلع الشهر الجاري، وتنتهي في 3 يونيو القادم، باستثمارات تتجاوز مليار جنيه.

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الإمارات الوطنية" أحمد عبود البعسي، أن مشروع النقل الجماعي الذكي يعتبر أول المشروعات المشتركة بين مصر والإمارات، وذلك بعد استحواذ شركته على 70% من "مواصلات مصر"، كما يعتمد المشروع على أول منظومة إلكترونية لإصدار التذاكر الذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مواصلات مصر" هشام طه، أن شركته طرحت مؤخراً مناقصة لتوريد 236 سيارة نقل جماعي، مؤكداً إطلاق المرحلة الأولى من المشروع في غضون أيام قليلة من خلال 100 ميني باص و 80 أتوبيساً ذكياً، 30% منها معدة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية، أن المركبات ستكون مكيّفة ومجهزة بكاميرات مراقبة وعداد حصر للركاب وطابعة تذاكر، ومزودة بمخرج USB وسماعات بجوار كل راكب لسماع الإعلانات المعروضة والإذاعة الداخلية.

ولفت طه، إلى أن "مواصلات مصر" تستهدف خدمة 8 ملايين راكب خلال عامين ونصف بعد انطلاق الخدمة رسمياً، ومن المتوقع أن يستوعب المشروع نحو 3600 عامل ومهندس وسائق بمتوسط دخل شهري 4 آلاف جنيه، إضافةً لتوفير 52 خط سير على مستوى القاهرة الكبرى من خلال ربط أماكن انتظار السيارات بمحطات مترو.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"مواصلات مصر"، إلى أن المشروع يمثل بديلاً لقادة المركبات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العام، من خلال منظومة إلكترونية ممثلة في السائقين المدربين، والمركبات الذكية المكيفة، ومنظومة الدفع الإلكتروني باستخدام كروت ذكية تتراوح قيمتها بين 10 جنيه و100 جنيه.

وستجري عملية شحن الكروت في المحطات الرئيسية، من خلال منظومة الدفع الإلكتروني للتذاكر، والتي تتواكب مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول نحو المجتمع اللا نقدي.

يذكر أن "مواصلات مصر" هي أول شركة في مصر تطرح خدمة كروت الدفع الذكية، وذلك من خلال كارت "مواصلاتي" للدفع في وسائل النقل العام بالتعاون مع شركة "مصر تك".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND