تنمية

آخر مقالات تنمية

يسير العمل في المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد



الاقتصادي - الإمارات:

تجاوزت نسبة الإنجاز في مشروع "مسار 2020" لتمديد الخط الأحمر لـ"مترو دبي" 12%، حسب المدير العام ورئيس مجلس المديرين لـ"هيئة الطرق والمواصلات" مطر الطاير.

ووفقاً للطاير، يسير العمل في المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد، حيث يستكمل المقاول المنفذ للمشروع حالياً أعمال حفر الدعامات السفلية بعمق يتراوح بين 25 إلى 30 متراً، كما تم البدء في أعمال صب الأعمدة الخرسانية لجسر المترو العلوي، التي تمثل بداية ظهور الأجزاء المكونة للمشروع.

وتتولى شركة "ألستوم" الفرنسية توريد 50 قطاراً، منها 15 قطاراً لخدمة "معرض إكسبو 2020"، و35 قطاراً لتطوير مستوى الخدمة لـ"مترو دبي".

وارتفع عدد مستخدمي "مترو دبي" بالخطين الأحمر والأخضر إلى 51.3 مليون راكب، خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 3% مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغ فيها عدد الركاب 49.9 مليون فرداً، حسب "مؤسسة القطارات" في "هيئة الطرق والمواصلات".

يذكر أن، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي اعتمد في يونيو (حزيران) 2016 ترسية عقد مشروع "مسار 2020" بكلفة 10.6 مليار درهم، لتمديد الخط الأحمر من محطة "نخيل هاربر آند تاور" إلى موقع معرض "إكسبو2020" بطول 15 كيلومتراً، على تحالف "إكسبو لينك" الذي يضم شركات فرنسية وإسبانية وتركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND