حكومي

آخر مقالات حكومي

حصل المواطنون على 351 رخصة لممارسة التجارة الإلكترونية



الاقتصادي - الإمارات:

أصدرت "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي 382 رخصة لممارسة التجارة الإلكترونية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، خلال 4 أشهر.

ومنحت "اقتصادية دبي" الرخص منذ إطلاق البرنامج رسمياً في مارس (آذار) الماضي، وحتى يونيو (حزيران) الماضي، ضمن برنامج "التاجر الإلكتروني"، المخصص لتراخيص المشاريع التجارية التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

ويدعم برنامج "التاجر الإلكتروني" حركة تأسيس مشاريع تجارية من قبل رواد الأعمال، بالاعتماد على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت بيانات قطاع التسجيل والترخيص التجاري في "اقتصادية دبي"، أن النساء استحوذت على 58.4% من إجمالي رخص التاجر الإلكتروني الممنوحة خلال الفترة الماضية بواقع 223 رخصة، مقابل 41.6% للرجال بواقع 159 رخصة.

وبلغ نصيب المواطنين الإماراتيين من إجمالي الرخص الإلكترونية 351 رخصة، في حين حصل رواد الأعمال السعوديين على 14 رخصة والبحرينيين 11 رخصة، و6 رخص للعمانيين.

واستحوذت تجارة الملابس الجاهزة على النسبة الأكبر من أنشطة التاجر الإلكتروني، حيث بلغت حصتها 27.2% بواقع 104 رخص، تلاها نشاط بيع الوجبات الخفيفة بنحو 25.6% و98 رخصة، فيما حل نشاط الخياطة والتصميم ثالثاً بنسبة 8.9% و34 رخصة.

أما نشاط الاستشارات وإدارة المعلومات فحل في المرتبة الرابعة بـ7.2% و28 رخصة، تلاه نشاط الوساطة التجارية بنسبة 5.6% و21 رخصة، فيما جاء نشاط تنظيم الحفلات وخدمات النشر والطباعة في المرتبة الخامس بنسبة 4.4% و17 رخصة، ليأتي سادساً نشاط الإلكترونيات بـ3.3% و13 رخصة.

وتتضمن شروط التسجيل على رخص التاجر الإلكتروني في "اقتصادية دبي"، أن يكون الشخص المسجل في الرخصة الإلكترونية واحد فقط، وأن يكون من مواطني الإمارات أو دول الخليج من قاطني دبي، وألا يقل عمره عن 18 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND