حكومي

آخر مقالات حكومي

يختلف الوقت المستغرق للحصول على التأشيرة من نوع لآخر



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي" توافر كل أنواع التأشيرات والإقامة عبر البوابة الذكية، والتي من خلالها يمكن للعميل التأكد من إتمام إنجاز العملية بنجاح أو لا، أو أنه تمت الموافقة عليها في الحال.

ويختلف الوقت المستغرق للحصول على التأشيرة من نوع لآخر، ويمكن للعميل في حال عدم الرد على الاستفسارات أو التأخير بالرد عليه، التواصل مع مركز الاتصال بوزارة "الداخلية"، كما يمكن دفع الغرامات من خلال البوابة الذكية إلكترونياً.

ومن ميزات التطبيق، أنه يساعد في حال رفض الطلب أو استحقاق استرداد الضمان المالي بإرسال إشعار بحالة الطلب، ما يمكنه من التقدم بطلب استرداد الرسم المالي عبر البوابة الذكية، وذلك من خلال ملء طلب الاسترداد واختيار الطريقة، وسيتم الموافقة عليها خلال عدة أيام وإبلاغ العميل بحالة الطلب الخاصة به.

وأوضحت الإدارة العامة أنه يمكن التسجيل في الخدمة مجاناً عبر زيارة الموقع الإلكتروني، واتباع خطوتين باستخدام رقم الهوية ثم يصل العميل رمز التفعيل برسالة نصية، وعندها سيتمكّن من إدخال كلمة المرور الخاصة به واستخدام الخدمات.

وبدأت "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي" نهاية الشهر الماضي تطبيق الحزمة الأولى من الخدمات الذكية "E-channels"، لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ كمرحلة أولى "خدمات التأشيرة والإقامة" دون حاجة المتعاملين لمراجعة مراكز الخدمة المنتشرة في جزيرة أبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND