حكومي

آخر مقالات حكومي

تسهم المبادرة في تقليص الوقت اللازم لتسجيل الشركات



الاقتصادي – الإمارات:

أطلق قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في "اقتصادية دبي" مبادرة "الرخصة الفورية" التي تمكّن رجال الأعمال والمستثمرين من استخراج الرخصة التجارية، في خطوة واحدة، وخلال خمس دقائق.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والتسجيل التجاري، عمر بوشهاب، أنه بإمكان جميع الشركات والأنشطة التابعة لـ"اقتصادية دبي" الاستفادة من هذه المبادرة ما عدا شركات المساهمة العامة والخاصة، وذلك من خلال مراكز التعهيد المنتشرة في الإمارة، وصالات السعادة، والصالة الذكية.

وأكد أنه للحصول على "الرخصة الفورية"، عبر مراكز التعهيد أو صالات السعادة، يجب حضور كافة الشركاء أو أحدهم، وتوفير نسخة عن جواز السفر لكافة أطراف الرخصة، وتوفير نسخة عن الإقامة، ورسالة عدم ممانعة من الكفيل للأطراف الأجانب، وكذلك توفير نسخة عن تأشيرة الزيارة للأطراف الأجانب.

أما في حال الحصول على الرخصة عبر الصالة الذكية أو من خلال الموقع الإلكتروني، يتوجب الحضور الشخصي لإنشاء حساب جديد في برنامج الدخول الموحد للحكومة الذكية "Dubai ID" للأطراف الذين لا يملكون حساب مسبق، للحصول على اسم مستخدم، مع إحضار الهوية الأصلية، والدخول على الموقع الإلكتروني لـ"اقتصادية دبي" للحصول على خدمة إصدار الرخصة الفورية.

وأضاف بوشهاب، أن مبادرة "الرخصة الفورية" الجديدة، تسهم في تقليص الوقت اللازم لإجراء معاملات تسجيل الشركات، والحصول على الرخصة بنسبة 90%.

يذكر أن إطلاق مبادرة "الرخصة الفورية" يأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبعها "اقتصادية دبي" والتي تهدف إلى إيجاد مناخ مثالي للاستثمار، وممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية، بما يخدم التنافسية العالمية التي تمتاز بها دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND