بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

رفع مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي إلى 10% بحلول 2020



الاقتصادي – بيان صحفي:

أبرمت الشركة المنظمة لمعارض "سيتي سكيب" العقارية حول العالم "إنفورما إكزيبيشنز"، اتفاقية مع الجهة المنظمة والمالكة لمعارض "ريستاتكس" العقارية المتخصصة في السعودية، "رامتان لتنظيم المعارض والمؤتمرات".

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك لإقامة أكبر معرض عقاري دولي في الرياض، تحت عنوان "معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض" خلال الفترة الممتدة بين 27-30 سبتمبر (أيلول) 2017.

كما وقع الطرفان اتفاقية أخرى لإقامة "معرض ريستاتكس سيتي سكيب جدة" في مطلع العام القادم.

ويتوقع أن يشكل المعرضان أضخم الفعاليات العقارية في المملكة، نظراً لحيوية القطاع العقاري بالرياض وجدة، وسيعمل المعرضان على ربط العارضين من مختلف دول الخليج والسعودية بآلاف المستثمرين العقاريين المهتمين بالفرص الجديدة والعروض الشرائية للعقارات.

وسينعقد "معرض ريستاتكس سيتي سكيب الرياض" على مدار 4 أيام بين 27-30 سبتمبر القادم، ضمن "مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض"، في حين سيقام "معرض ريستاتكس سيتي سكيب جدة" في وقت مبكر من العام القادم، وتحديداً بين 6-9 فبراير (شباط) 2018، في "مركز جدة للمنتديات والفعاليات".

واعتبرت "إنفورما" الشراكة مع "ريستاتكس" نقطة تحول في صناعة المعارض العقارية بالمملكة، نتيجة قدرة كل من "ريستاتكس" و"سيتي سكيب" على التأثير التسويقي والإعلامي في السوق العقاري بالمنطقة، حسبما اتضح من معارضهما السابقة.

وأصبحت "سيتي سكيب" العلامة التجارية الرائدة للفعاليات العقارية بالمنطقة، عبر تنظيمها لمعارض "سيتي سكيب العقارية" (10 معارض) على مستوى العالم، بما في ذلك "معرض سيتي سكيب العالمي" بدبي.

وفي الوقت نفسه، نجحت "رامتان للمعارض والمؤتمرات" في صناعة مكانة معارض "ريستاتكس" العقارية، كواحدة من أكثر الفعاليات العقارية نجاحاً في المملكة، والتي تنظّم كل عام في كل من الرياض وجدة والدمام.

وبيّن مدير مجموعة "سيتي سكيب" في شركة "إنفورما إكزيبيشنز" فاوتر مولمان، عزم الشركة التعاون مع "رامتان للمعارض والمؤتمرات"، بغرض إنشاء منصة للأطراف الإقليمية والدولية، لتوليد الفرص وتعزيز الشراكات التي تدفع أعمال التطوير والاستثمار في جميع الفعاليات العقارية.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"رامتان" ومعارض "ريستاتكس سيتي سكيب" حسين الفراج، أن التحالف بين العلامتين التجاريتين "ريستاتكس" و"سيتي سكيب"، ينتج عنه معرض عقاري رائد وملتقى عمراني بارز في الرياض وجدة، يجمع المستثمرين والمطوّرين والمسؤولين الحكوميين والمؤسسات المالية والمتخصصين في القطاع العقاري من المملكة والخليج.

وأطلقت السعودية العام الماضي مجموعة من الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية الرامية إلى التوسع في الاقتصاد غير النفطي، كما حدّد "برنامج التحول الوطني" القطاع العقاري والإسكاني كعامل رئيسي في تنويع اقتصاد المملكة، وتشكّل هذه الخطة أساس "رؤية المملكة 2030".

وتهدف الحكومة السعودية إلى زيادة مساهمة القطاع العقاري في إجمالي الناتج المحلي للبلاد من 5% إلى 10% بحلول 2020، أي ما يعادل 74.8 مليار دولار.

كما تسعى خطة "رؤية المملكة 2030" إلى زيادة نسبة تملك المنازل بين المواطنين، ويتوقع أن توفر مبادرة "وزارة الإسكان" بهذا الشأن حوالي 1.5 مليون وحدة سكنية خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وضمن إطار الهدف الجديد، يجري تشجيع القطاعين العام والخاص للاضطلاع بدورهما في ضمان نمو القطاع العقاري والإسكاني، من خلال المبادرات الفردية أو تكوين الشراكات بين القطاعين.

وأعلنت "وزارة الإسكان" في وقتٍ سابق من العام الجاري، عن لوائح رسوم الأراضي البيضاء، إذ تعتبر إصلاحاً سيغيّر مجريات كثيرة في القطاع العقاري، كما سيساعد على تحفيز المزيد من مشاريع التطوير العقاري لمعالجة النقص في إسكان قطاع الإسكان.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND