حكومي

آخر مقالات حكومي

تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة في الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت رئيس "الاتحاد النسائي العام"، و"المجلس الأعلى للأمومة والطفولة" الشيخة فاطمة بنت مبارك، عن إطلاق "يوم الطفل الإماراتي" في 15 مارس (آذار) من كل عام، لتشجيع الأطفال على ممارسة حقوقهم.

جاء ذلك خلال إطلاقها "الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة"، و"الخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق وتنمية الأطفال ذوي الإعاقة 2017 – 2021″، واعتمادها من قبل الدولة.

وأوضحت الشيخة فاطمة بنت مبارك، أنها أعلنت عن الاستراتيجيتين، ليتم البدء في وضع البرامج والخطط التنفيذية لهما، بما يؤهل الأمهات والأطفال، ويمكنهم من ممارسة حقوقهم في الدولة.

وقالت: "إن الاستجابة السريعة من الدولة، واعتمادها الاستراتيجيتين، يدلان على اهتمامها بهاتين الفئتين المهمتين في المجتمع، وضرورة فتح المجال أمامهما للانطلاق نحو المستقبل".

وتعاون "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة" مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، ومكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" لدول الخليج، في مجال إعداد الاستراتيجيتين الجديديتن، لتكونا مرجعاً أساسياً لصانعي القرار في مجال الطفولة في الإمارات.

يشار إلى أن قيادة الإمارات تركز اهتمامها على الأم الإماراتية وأطفالها، وتوفر لهم الرعاية الصحية الشاملة، وتقدم لهم الدعم في جميع المجالات، كما تفتح لهم الطريق ليمارسوا حقوقهم في التحصيل العلمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND