حكومي

آخر مقالات حكومي

يحق للمواطن الذي تم هدم مخالفته أن يرفع دعوى للقضاء



الاقتصادي – سورية:

كشف المحامي العام الأول في دمشق ماهر العلبي، أن عدد الدعوى المتعلقة بمخالفات البناء المنظورة في المحاكم الجزائية بلغ 280 دعوى.

وبين مصدر قضائي في ريف دمشق لصحيفة "الوطن"، أن محاكم الريف في المناطق الآمنة تنظر بالكثير من الدعاوى المتعلقة بمخالفة البناء، مضيفاً أن الدعاوى المتعلقة في المناطق الساخنة متوقفة نتيجة عدم وجود محاكم فيها.

وأوضح المصدر أنه يحق للمواطن الذي تم هدم مخالفته بقرار من مجلس البلدية أو المحافظة أن يرفع دعوى للقضاء، وفي حال فصلت الدعوى لمصلحته فمن الممكن أن يعاد البناء إلى ما كان عليه ولو بعد هدمه.

يذكر أن "محافظة دمشق" أزالت بداية شباط الماضي 350 إشغالاً مخالفاً بدمشق، وذلك في إطار حملة جديدة مكثفة لإزالة الإشغالات المخالفة بالمدينة.

وأزالت المحافظة في وقتٍ سابق من العام الماضي ما يفوق 1000 إشغال، من شوادر وبسطات وخيم وأعمدة وبسطات طيارة.

يذكر أن، منطقة القنوات في دمشق سجلت خلال النصف الأول من العام الماضي الرقم الأول في المخالفات المرتكبة بين جميع أحياء المدينة، حيث بلغت الضبوط المنظمة في القنوات 196 ضبطاً، بحدود مليون ومئتي ألف ليرة.

وتراجعت مخالفات البناء بعد 2014، نتيجة المتابعة والإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة، بعد ما شهدت خلال الأعوام الأولى للأزمة ارتفاعاً كبيراً في عددها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND