تجارة واستثمار

آخر أخبار مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي - الإمارات:

 

أظهرت بيانات شركة "بوينج" العالمية، المتخصصة في صناعة الطائرات، أن ثلاث شركات طيران إماراتية، استحوذت على 50% من إجمالي طائرات "بوينج"، التي تم تسليمها لمنطقة الشرق الأوسط، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب البيانات، فإن "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران" و"فلاي دبي"، تسلمت 12 طائرة، من أصل 23 طائرة تم تسليمها للناقلات الشرق أوسطية، خلال سبعة أشهر.

 

وبلغت حصة "طيران الإمارات" من إجمالي طائرات "بوينج" التي تم تسليمها للشرق الأوسط، 6 طائرات من طراز (777-300)، في حين تسلمت "الاتحاد للطيران" 4 طائرات من طراز (787-9)، أما "فلاي دبي" فبلغت حصتها طائرتين من طراز (737-800).

 

وفيما يتعلق بطلبيات الطائرات التي تسلمتها شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، فإن "طيران الإمارات" تسلمت 121 طائرة من إجمالي الطلبيات البالغ عددها 289 طائرة، في حين تسلمت "الاتحاد للطيران" 37 طائرة و"فلاي دبي"، 59 طائرة.

 

وتسلمت الناقلات الوطنية الإماراتية، "طيران الإمارات، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي"، و"العربية للطيران"، 20 طائرة جديدة، خلال النصف الأول من العام الجاري، حسب بيانات صادرة عن شركتي "بوينج" و"ايرباص" لصناعة الطيران.

 

وخلال العام الماضي، أضافت الناقلات الوطنية الإماراتية 45 طائرة جديدة إلى أساطيلها الجوية، بقيمة إجمالية بلغت نحو 51.3 مليار درهم (14 مليار دولار).

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND