حكومي

آخر أخبار مقالات حكومي



الاقتصادي - الإمارات:

 

تعتزم "بلدية مدينة أبوظبي" تنفيذ مشروعي "تلفريك"، أحدهما في منطقة المقطع، والآخر في كورنيش شاطئ مدينة الباهية، بكلفة إجمالية تصل إلى مليار درهم.

 

وأوضح مصدر في  البلدية، أنه سيتم تنفيذ مشروع "تلفريك - كورنيش شاطئ الباهية" على مساحة تبلغ 160 ألف متر مربع، على أن يضم مساحات طابقية تقدر بنحو 74 ألف متر مربع، بتكلفة تبلغ 650 مليون درهم.

 

وأضاف أن البلدية، عرضت هذا المشروع أمام مستثمرين من القطاع الخاص، وأنها تسعى من خلاله إلى جعل كورنيش الباهية، وجهة ترفيهية مميزة ومفضلة لدى السكان.

 

وذكر المصدر، أن مشروع "تلفريك - المقطع" سيضم خمس محطات، تبدأ المحطة الأولى من منطقة خور المقطع المحاذية لطريق أبوظبي العين، مروراً بالمحطة الثانية في منتزه خليفة، والثالثة قرب "جامع الشيخ زايد"، والرابعة على مقربة من فندق "ريتز كارلتون"، ومن ثم تلتف مروراً بشارع الخليج العربي وبمحاذاة جسر مصفح، وصولاً إلى المحطة الخامسة، عند مشروع القناة المائية.

 

ولفت إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروع "تلفريك - المقطع" تبلغ 350 مليون درهم، وسيتم عرضه على  المستثمرين في وقت لاحق من العام الجاري، ليصبح بعد تنفيذه، وسيلة المواصلات العامة المفضلة للتنقل في المنطقة.

 

وتسعى "بلدية أبوظبي" من خلال المشروعات التي تنفذها أو تطرحها إلى تقديم أفضل الخدمات للسكان والزوار، وذلك في إطار خطة الحكومة الرامية إلى جعل الإمارة، واحدة من أفضل الأماكن في العالم للعيش والعمل والسياحة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND