عقارات

آخر أخبار مقالات عقارات



الاقتصادي - الإمارات:

 

كشفت "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي، عن عدد المشاريع العقارية التي تم إطلاقها في الإمارة، خلال النصف الأول من العام الجاري، والذي بلغ 68 مشروعاً عقارياً، بقيمة إجمالية بلغت 21 مليار درهم.

 

وقال مدير عام الدائرة، سلطان بطي بن مجرن: "تشهد دبي في الوقت الراهن اهتماماً متزايداً لدى المستثمرين الدوليين، وهو ما يرسخ الثقة في حيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية".

 

وأضاف بن مجرن، أن عدد المطورين العقاريين المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة، بلغ 713 مطوراً عقارياً.

 

وشهد النصف الأول من العام الجاري، إنجاز 24 مشروعاً عقارياً في دبي، كان قد تم البدء في تنفيذها خلال الأعوام الماضية.

 

وذكر بن مجرن، أن السوق العقاري في دبي مرشح لمزيد من النمو خلال الفترة القادمة، مستفيداً من عدة عوامل، أبرزها مشاريع البنية التحتية التي يتم تنفيذها، والبيئة الآمنة الجاذبة للاستثمارات العربية والأجنبية.

 

وبلغ عدد المشاريع الجديدة التي تم تنفيذها في دبي، خلال النصف الأول من العام الماضي، 21 مشروعاً عقارياً.

 

وكشفت بيانات صادرة عن "مركز إحصاء دبي"، أن عدد المباني السكنية التي تم تنفيذها في دبي خلال الأشهر الستة الأولى من 2017، بلغ 4333 مبنى جديداً، بقيمة بلغت 14.9 مليار درهم.

 

واستحوذت الفلل الاستثمارية على أكبر عدد من إجمالي المباني المنجزة خلال النصف الأول، فيما تصدرت المباني الطابقية، قائمة المباني الجديدة، من حيث القيمة.

 

ومع نهاية العام الماضي، تجاوز إجمالي عدد الوحدات السكنية في دبي 522 ألف وحدة سكنية، تنوعت بين 410 آلاف وحدة سكنية من نوع شقة، و89 ألف وحدة من نوع فيلا، فيما توزعت باقي الوحدات على أنواع أخرى.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND